الطقس: الحرارة أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية استشهاد أربعة أطفال ووالدتهم في قصف للاحتلال استهدف منزلا بدير البلح بمسيرات "الأرفد".. المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفاً للاحتلال في غور الأردن الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين بينهم فتاة من بيت لحم "إيكونوميست": "إسرائيل" تخطط لهجوم بري بعمق أراضي لبنان.. يستهدف الاستيلاء على منطقة عازلة الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاع مصطفى يلتقي وزراء خارجية الجزائر وبلغاريا وماليزيا وفرسان مالطا وترينيداد وتوباغو الاحتلال يقتحم قراوة بني حسان ويداهم عدة منازل الشرطة تقبض على شخصين بجرائم إطلاق نار في الخليل استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال تسلل لقاعدة عسكرية جنوب الخليل مستعمرون يجرفون أراضي في قراوة بني حسان سلطات الاحتلال تهدم العراقيب للمرة 230 على التوالي مهنا: إعادة فتح معبر الكرامة أمام الحركة التجارية بشكل تدريجي "التربية" تستنكر اعتداء الاحتلال على مدرسة ذكور حارس الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط ويداهم محال تجارية

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تعلن غدا السبت اليوم العالمي لنصرة غزة والأسرى وتنشر فعالياته بجميع المحافظات

أعلنت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية وكافة التشكيلات والأطر الرسمية والشعبية، البرنامج الوطنيّ للفعاليات المركزية المقرّة وطنيا يوم السبت الثالث من آب/ أغسطس 2024، (اليوم الوطنيّ والعالميّ نصرة لغزة والأسرى). 

وأكدت على أبرز رسائل التي أعلنت عنها اللجنة التحضيرية لهذا اليوم:

أولاً: أنّ الثالث من آب/ أغسطس، أقرّ ليكون يوماً مؤسساً لما بعده عبر حركة شعبية مستمرة ومتواصلة، ليكون الميدان هو حيزنا للتعبير والانتصار لقضايا شعبنا، وعلى قاعدة أنّ غزة والأسرى هما أصل وحدتنا وطريق انتصارنا. 

ثانياً: في هذا اليوم الذي نتلقى فيه نبأ اغتيال القائد الوطنيّ إسماعيل هنية، إلى جانب عشرات الآلاف من أبناء شعبنا الذين استشهدوا في غزة وفي الضفة وفي الشتات، في إطار حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا، فإننا نؤكّد على أنّ المشاركة في هذا اليوم واجب وطنيّ وأخلاقيّ، وهي مسؤولية فردية وجماعية. 

ثالثاً: كما نؤكّد أنّ حرب الإبادة والعدوان الشامل على شعبنا وأرضنا، هو امتداد لعقود طويلة من الاستعمار، وإنّ نضالنا اليوم والانتصار لدماء شهدائنا ولأسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، هو امتداد لنضالنا المستمر، في وجه منظومة الاستعمار الإسرائيلية وكل القوى الداعمة لها، وفي وجه الصمت والعجز الذي أعطى هذه المنظومة الضوء الأخضر لممارسة هذا المستوى من الجرائم والتوحش.

رابعاً: حتّى وقف الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا، وحرّيّة أسرانا، وحتى حرّيّة فلسطين، فإننا نتوجه مجدداً لأبناء شعبنا ولكل الأحرار في العالم وكواجب وطنيّ وأخلاقيّ بنداء للخروج للميادين تحت عنوان الانتصار لغزة وأبطالها، ولشعبنا في الجغرافيات الفلسطينية كافة، وأبنائنا من الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال. فلنخرج بإيمان وقوة وإصرار، نكسر في هذا اليوم مفردة العجز والصمت، ويكون الغضب شعارنا.  

في الصوره المرفقة برنامج الفعاليات المركزية :