اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة 4 شهداء من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا الطقس: أجواء حارة وارتفاع يطرأ على درجات الحرارة تسريبات إسرائيلية عن المقترح الأميركي الجديد بشأن الصفقة عائلة المتضامنة الأميركية تطالب واشنطن بتحقيق مستقل في مقتلها رداً على مجزرة فرون.. حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"شامير" بصليات من الصواريخ

أولمبياد باريس: سيول تحتج على خطأ في الافتتاح واللجنة الأولمبية الدولية تعتذر

احتجت كوريا الجنوبية السبت على تقديم رياضييها المشاركين في حفل افتتاح أولمبياد باريس الجمعة على أنهم من كوريا الشمالية، ما دفع اللجنة الأولمبية الدولية إلى الاعتذار عن هذا الخطأ. ولدى مرور القارب الذي ينقل رياضيي الجنوب في نهر السين، قُدِّموا على أنهم من "جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية" باللغتين الفرنسية والإنكليزية، وهو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية التي لا تزال جارتها الجنوبية تقنياً في حالة حرب معها.

وأعربت وزارة الرياضة في سيول عن "أسفها للإعلان الذي حصل في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، وقُدِّم من خلاله الوفد الكوري الجنوبي على أنه الفريق الكوري الشمالي". وطلبت من وزارة الخارجية "الاحتجاج بشدّة لدى الجانب الفرنسي" المنظِّم على هذا الخطأ، بينما طلبت جانغ مي-ران، نائبة وزير الرياضة الكورية الجنوبية المتوجة بذهبية أولمبية في رفع الأثقال خلال دورة بكين 2008، لقاء رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ للبحث في هذه المسألة.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان، أنها تواصلت مع السفارة الفرنسية في سيول، وأن الأخيرة أبدت أسفها بشأن ما اعتبرته "خطأً غير مفهوم". وأشارت وزارة الرياضة إلى أن اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية ستطلب اتخاذ إجراءات لتفادي تكرار هذا الخطأ من قبل اللجنة المنظّمة واللجنة الأولمبية الدولية. وتقدمت باريس باعتذار عما حصل، جاء فيه: "نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حصل عند تقديم الفريق الكوري الجنوبي خلال بثّ حفل الافتتاح"، وذلك في منشور عبر حسابها باللغة الكورية على منصة إكس.