السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة

آلاف النازحين يفترشون الشوارع وعشرات الشهداء والجرحى بالقطاع

 شن جيش الاحتلال امس، عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق مختلفة من قطاع غزة مستهدفا مجمعات سكنية ومراكز إيواء النازحين وشوارع وساحات عدة، كما استخدم "الروبوتات" لنقل المتفجرات الى المربعات السكنية في المخيمات لنسفها، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة آخرين، في الوقت الذي لا يجد فيه آلاف النازحين قوت يومهم ويفترشون الشوارع وسط غياب شبه كامل للمساعدات الإغاثية بسبب التدمير الواسع لمدينة رفح ومعبرها حيث تعتمد قوات الاحتلال بشكل ممنهج سياسة "الأرض المحروقة"، كما توغلت بشكل محدود في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، وواصلت التوغل في مدينة خانيونس لليوم الخامس على التوالي وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وارتكبت مجازر جديدة بحق المدنيين بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، لترتفع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع في يومها الـ294 الى 39 ألفا و175 شهيدا، و90 ألفا و403 إصابات، فيما تواصلت الاشتباكات الضارية في محاور التوغل، وأعلنت المقاومة أنها قصفت مدينة عسقلان برشقة صاروخية وقتلت جنودا ودمرت دبابات خلال المعارك، واعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي، وإصابة ١٣ آخرين في القطاع.

فقد استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر وصباح امس، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على أنحاء متفرقة من القطاع.
واستشهد مواطنان مساء امس، في قصف طائرات الاحتلال المسيرة مجموعة مواطنين في محافظة رفح.
وقالت مصادر طبية، إن مسعفين نقلوا شهيدين عقب استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية مجموعة مواطنين على مفرق زغلول شمال غرب مدينة رفح، إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب القطاع.
واستشهد طفل في غارة شنها طيران الاحتلال على منطقة البركسات شمال رفح جنوب القطاع، كما استشهد مواطن إثر قصف من مسيّرة إسرائيلية قرب دوار العلم غرب رفح.
واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، امس، في قصف الاحتلال محيط فندق الأمل غرب مدينة غزة.
كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسيّر، دراجة هوائية قرب شارع أبو حصيرة غرب مدينة غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لمدينة غزة.
وشن طيران الاحتلال غارات على منطقة "وادي صابر" في عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.
كما نسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في محيط حي "الشيخ ناصر"، وشن طيران الاحتلال غارات على مناطق شرق مخيم البريج وسط القطاع، وقصف منزلا في "بلوك 12" في المخيم.
وأفادت مصادر طبية بانتشال جثماني شهيدين و7 جرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة البنا، في حي الدرج بمدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.
كما قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة ياسين في منطقة النديم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وأصيب مواطن إثر استهداف مدفعية الاحتلال لمحيط مسجد الإيمان في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وجرى نقله إلى مستشفى "المعمداني".
كما أطلقت آليات الاحتلال الرصاص على مقربة من مفترق الشهداء في المدينة، وسط دوي إنفجارات في المكان. وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائف على مخيم الشاطئ غرب غزة.
وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين جنوب القطاع.
ونسفت قوات الاحتلال مبان ومنشآت في منطقة المغراقة وسط القطاع.
وقصف طيران الاحتلال أحد أبراج عين جالوت وسط القطاع، ومحيط مدارس العودة، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال وإطلاق النار.
وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات على بلدة بني سهيلا، وفي محيط معبر رفح البري جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.
وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين ثلاثة شهداء من مدرسة الفارابي في بلدة بني سهيلا.

ميدانيا، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- أن مقاتليها أطلقوا صاروخ "سام 7" تجاه طائرة مروحية في سماء حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– أنها قصفت عسقلان ومستوطنات في غلاف غزة برشقة صاروخية.
وتحدثت هيئة البث الاسرائيلية عن إطلاق 3 صواريخ من شمالي قطاع غزة، وقالت إن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا وسقطت البقية في مناطق مفتوحة وتسبب أحدها باندلاع حرائق.
من جهتها، أفادت القناة 13 العبرية باندلاع حريق في شاطئ عسقلان بعد إطلاق صواريخ من غزة.
وأظهرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي حرائق في محيط عسقلان وكذلك في محيط مستوطنة "نتيف هعسراه" بغلاف غزة.
وفي التطورات الميدانية أيضا، خاضت المقاومة اشتباكات مع قوات الاحتلال بعد أن توغلت مجددا وبشكل محدود في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.
وقد أعلنت كتائب القسام عبر تطبيق تليغرام أنها أوقعت أفراد قوة مشاة إسرائيلية بين قتيل وجريح إثر تفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في تل الهوى.
وفي المحور نفسه، قالت القسام إن مقاتليها دمروا دبابتي ميركافا 4 كان حولهما عدد من الجنود الإسرائيليين بعبوتي "شواظ" واستهدفوا دبابة ثالثة بقذيفة الياسين 105، مؤكدة أنهم قنصوا أيضا جنديا إسرائيليا، وقصفوا القوات المتوغلة في حي تل الهوى بقذائف الهاون.
وفي تل الهوى أيضا، أعلنت سرايا القدس أنها دمرت آلية عسكرية إسرائيلية بتفجير عبوة برميلية من نوع "ثاقب" فيها، كما قالت إن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل مدرسة وحققوا في صفوفها إصابات مباشرة.
وفي شرق خان يونس التي تشهد منذ أيام عملية عسكرية إسرائيلية واسعة، أعلنت سرايا القدس أن مقاتليها يخوضون منذ الليلة قبل الماضية اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع القوات المتوغلة.
كما أعلنت قصفها بقذائف الهاون جنود وآليات الجيش الإسرائيلي المتمركزين في محيط بوابة معبر رفح وعلى طول خط الإمداد في محور نتساريم الذي يفصل وسط القطاع عن شماله.
وبعد أن أقر في وقت مبكر امس بمقتل أحد جنوده بصاروخ مضاد للدروع في رفح، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 13 جنديا في المعارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.