قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى

إسبانيا تستقبل الدفعة الأولى من الأطفال الجرحى والمرضى من قطاع غزة

وصلت إلى إسبانيا، الدفعة الأولى من الأطفال الجرحى والمرضى من قطاع غزة، لتلقي العلاج في المستشفيات الإسبانية.

وضمت الدفعة، 15 طفلا تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عاما، ووالدة أحدهم، يعانون من إصابات وأمراض خطيرة، و26 مرافقا من ذويهم، حيث جرى توزيعهم على 6 مستشفيات في 4 ولايات إسبانية هي: كاستيا لا مانشا، نافارا، الباسك، واستورياس.

وتلقى الأطفال العلاج في مصر لعدة أشهر بعد إجلائهم من قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، علما أن الآلاف من الجرحى والمرضى، غالبيتهم أطفال ونساء، ما زالوا عالقين في القطاع بسبب سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح البري وتدميره منذ أيار/مايو الماضي، ومنع الاحتلال خروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج خارج القطاع.

وجرى نقل الأطفال في طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الإسباني من مصر، وحطت في قاعدة عسكرية قرب العاصمة مدريد.

ومن المنتظر أن تصل دفعة أخرى من الأطفال المرضى والجرحى من قطاع غزة، ضمن المبادرة التي أعلن عنها رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ووزيرة الصحة مونيكا غارسيا، لاستقبال 30 طفلا للعلاج.

وتشرف السلطات الإسبانية على هذه المبادرة، عبر وزارات الصحة والخارجية والدفاع والضمان الاجتماعي، وبالتعاون والتنسيق مع منظمات دولية ومحلية، من ضمنها: منظمة الصحة العالمية، وجمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF، ومنظمة الدفاع عن الحقوق الأساسية ACCEM في إسبانيا.