مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

اتصالات الصفقة: إسرائيل تطالب حماس بأسماء "المختطفين" الأحياء

كشفت القناة 13 العبرية أن إسرائيل تطالب حركة حماس بأن تسلمها قائمة بأسماء المختطفين الذين ما زالوا على قيد الحياة، حتى قبل إبرام الصفقة.

 

وسلمت إسرائيل خلال الأيام الماضية قائمة بأسماء المختطفين، الذين تعتبرهم إسرائيل ضمن الفئة الإنسانية، إلى وسطاء في قطر ومصر. وقال مسؤول إسرائيلي للقناة مساء اليوم إن ما لا يقل عن 30 من الأسماء المقدمة لا تزال على قيد الحياة.

ويقول مسؤولون إسرائيليون كبار مشاركون في المفاوضات إنهم يعتقدون أن حماس سترفض العرض الإسرائيلي الذي سيتم تقديمه خلال الساعات المقبلة بعد اللقاء بين نتنياهو وبايدن.

في هذه الأثناء، يتحدث الوسطاء والإدارة الأميركية عن الخطوط العريضة التي تسمح لحماس بتسليم المختطفين رسمياً خلال الأسبوع الأول الذي سيتم فيه تنفيذ الصفقة، وليس قبل الموعد المحدد، وهو ما تعارضه إسرائيل.

 

وخلال اللقاء بين نتنياهو وبايدن، من المتوقع أن تمارس الإدارة الأمريكية ضغوطا، على افتراض إمكانية إبرام الصفقة بالفعل خلال الأسبوع المقبل.