مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

الحوثيون: سنرد بشكل ملموس على إسرائيل وهذا لا مفرّ منه

 بعد نحو أسبوع من سقوط الطائرة بدون طيار في تل أبيب والهجوم الذي شنته إسرائيل في اليمن، أعلن زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، أنهم يعملون على رد ملموس ضد إسرائيل . وتشير التقديرات إلى أن الرد سيكون على شكل إطلاق نار من عدة جبهات.

 

وقال الحوثي في بيان له: "إن الهجوم الإسرائيلي لن يحقق الردع لمنع عمليات الدعم في غزة، والرد لا مفر منه، والعمليات المشتركة ستكون دليلاً على تطور مهم". كما قال إن "الرد على هجوم الحديدة سيأتي. ونحن مستمرون في المرحلة الخامسة من الهجمات على إسرائيل".


وبحسب التقديرات، تقول المواقع العبرية ، فإن الحوثيين لم يستعدوا للهجوم الكبير الذي شنته إسرائيل، ويريدون الرد بطريقة تثير إعجاب أعداء إسرائيل.

ولتحقيق هذه الغاية، يعتقد الحوثيون أنه من أجل إحداث رد فعل كبير، فإنهم بحاجة إلى إطلاق مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل، وهو إعداد يستغرق وقتًا طويلاً ويعتمد على الشحنات القادمة من إيران.