مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

الإعلامي الحكومي: خلال 10 ساعات الاحتلال يوقع 57 شهيداً في خان يونس

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عدواناً جديداً على محافظة خان يونس قتل خلاله 57 شهيداً وأوقع 172 مصاباً خلال 10 ساعات ووصلتنا 1217 مناشدة من عائلات محاصرة تستغيث بإنقاذها.

وبدأ جيش الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، قصفاً عشوائياً تجاه منازل المواطنين وتجمعات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي لم تستطع طواقم الإغاثة من الوصول إلى الأماكن المستهدفة بسبب كثافة القصف استهداف طواقم الدفاع المدني.

وأكد "الإعلامي الحكومي"، في بيان له، اليوم الاثنين، أن "الاحتلال يرتكب جرائم ضد الانسانية في مدينة خان يونس، من خلال استهدافه لعدد كبير من الأطفال والنساء الآمنين في مساكنهم".

 

وبين أن "المجزرة المستمرة منذ صباح اليوم راح ضحيتها 57 شهيداً بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ولقد وصل منهم إلى مجمع ناصر الطبي وحده 49 شهيداً بينما وصل شهداء آخرون إلى مستشفيات أخرى ومنهم من بقيت جثامينهم في الشوارع ولم تتمكن الطواقم الحكومية من الوصول إليهم".

وأشار "الإعلامي الحكومي" في بيانه أنه تلقى معلومات عن وجود شهداء آخرين في الشوارع وأسفل أنقاض منازل مستهدفة.

وأضاف أن "وصولنا بلاغات من 1217 عائلة تناشد بإنقاذها من زخم وكثافة النيران والقصف العشوائي الذي ما زال ينفذه جيش الاحتلال منذ الصباح في المحافظة".

ويأتي هذا القصف العنيف والمتواصل تزامنًا مع محاولة المواطنين إخلاء منازلهم نتيجة أوامر الإخلاء والتهجير التي أطلقها جيش الاحتلال والتي تتكرر للمرة الثانية منذ بداية هذا الشهر في خان يونس.

وأكد "الإعلامي الحكومي" على أن "هذه المجزرة تأتي بعد طلب الاحتلال من المواطنين النزوح وبعد أن بدأ الناس بمغادرة المنطقة بدأ جيش الاحتلال بقصفهم، وهو ما يفضح أكذوبة المنطقة الإنسانية الآمنة، والتي يستهدفها جيش الاحتلال عشرات المرات ويحدث المجازر".

ولفت المكتب في بيانه أن المناطق التي تتعرض للقصف هي مناطق آمنة "بحسب زعم جيش الاحتلال من خلال الخرائط التي قام بتوزيعها قبل أيام لقام باستهدافها بشكل مباشر".

وأضاف "يأتي ذلك في خرق فاضح للمزاعم التي يحاول تضليل الرأي العام بها بأنه يوفر أماكن آمنة للنازحين، غير أن ذلك عبارة عن أكاذيب وأخبار زائفة ومعلومة مضللة ولا أساس لها على أرض الواقع".

وأدان "الإعلامي الحكومي" ارتكاب الاحتلال "هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين والنازحين وأهالي محافظة خان يونس الكرام، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية".

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن "استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً والتي يتم من خلالها إزهاق الأرواح وقتل أكبر عدد ممكن من الضحايا من شهداء وجرحى".

وطالب المكتب في بيانه المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية "لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".