سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال

الإعلامي الحكومي: خلال 10 ساعات الاحتلال يوقع 57 شهيداً في خان يونس

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عدواناً جديداً على محافظة خان يونس قتل خلاله 57 شهيداً وأوقع 172 مصاباً خلال 10 ساعات ووصلتنا 1217 مناشدة من عائلات محاصرة تستغيث بإنقاذها.

وبدأ جيش الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، قصفاً عشوائياً تجاه منازل المواطنين وتجمعات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي لم تستطع طواقم الإغاثة من الوصول إلى الأماكن المستهدفة بسبب كثافة القصف استهداف طواقم الدفاع المدني.

وأكد "الإعلامي الحكومي"، في بيان له، اليوم الاثنين، أن "الاحتلال يرتكب جرائم ضد الانسانية في مدينة خان يونس، من خلال استهدافه لعدد كبير من الأطفال والنساء الآمنين في مساكنهم".

 

وبين أن "المجزرة المستمرة منذ صباح اليوم راح ضحيتها 57 شهيداً بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ولقد وصل منهم إلى مجمع ناصر الطبي وحده 49 شهيداً بينما وصل شهداء آخرون إلى مستشفيات أخرى ومنهم من بقيت جثامينهم في الشوارع ولم تتمكن الطواقم الحكومية من الوصول إليهم".

وأشار "الإعلامي الحكومي" في بيانه أنه تلقى معلومات عن وجود شهداء آخرين في الشوارع وأسفل أنقاض منازل مستهدفة.

وأضاف أن "وصولنا بلاغات من 1217 عائلة تناشد بإنقاذها من زخم وكثافة النيران والقصف العشوائي الذي ما زال ينفذه جيش الاحتلال منذ الصباح في المحافظة".

ويأتي هذا القصف العنيف والمتواصل تزامنًا مع محاولة المواطنين إخلاء منازلهم نتيجة أوامر الإخلاء والتهجير التي أطلقها جيش الاحتلال والتي تتكرر للمرة الثانية منذ بداية هذا الشهر في خان يونس.

وأكد "الإعلامي الحكومي" على أن "هذه المجزرة تأتي بعد طلب الاحتلال من المواطنين النزوح وبعد أن بدأ الناس بمغادرة المنطقة بدأ جيش الاحتلال بقصفهم، وهو ما يفضح أكذوبة المنطقة الإنسانية الآمنة، والتي يستهدفها جيش الاحتلال عشرات المرات ويحدث المجازر".

ولفت المكتب في بيانه أن المناطق التي تتعرض للقصف هي مناطق آمنة "بحسب زعم جيش الاحتلال من خلال الخرائط التي قام بتوزيعها قبل أيام لقام باستهدافها بشكل مباشر".

وأضاف "يأتي ذلك في خرق فاضح للمزاعم التي يحاول تضليل الرأي العام بها بأنه يوفر أماكن آمنة للنازحين، غير أن ذلك عبارة عن أكاذيب وأخبار زائفة ومعلومة مضللة ولا أساس لها على أرض الواقع".

وأدان "الإعلامي الحكومي" ارتكاب الاحتلال "هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين والنازحين وأهالي محافظة خان يونس الكرام، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية".

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن "استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً والتي يتم من خلالها إزهاق الأرواح وقتل أكبر عدد ممكن من الضحايا من شهداء وجرحى".

وطالب المكتب في بيانه المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية "لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".