اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة 4 شهداء من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا الطقس: أجواء حارة وارتفاع يطرأ على درجات الحرارة تسريبات إسرائيلية عن المقترح الأميركي الجديد بشأن الصفقة عائلة المتضامنة الأميركية تطالب واشنطن بتحقيق مستقل في مقتلها رداً على مجزرة فرون.. حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"شامير" بصليات من الصواريخ

مصدر مصري ينفي وجود اتفاقات مع إسرائيل حول محور فيلادلفيا

أكد مصدر مصري للغد، اليوم الأحد، أنه لا صحة إطلاقا لما تناولته وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود اتفاقات أو تفاهمات مصرية مع إسرائيل بشأن محور فيلادلفيا.

وأضاف المصدر المصري أن كل الادعاءات بشأن محور فيلادلفيا تأتي في إطار سعي الطرف الإسرائيلي للتغطية على فشله العسكري المستمر بقطاع غزة.

وشدد المصدر على أن مصر أكدت على ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من معبر رفح من الجانب الفلسطيني حتى يمكن إعادة تشغيله مرة أخرى، كما أكدت أيضا تمسكها بحتمية الانسحاب الإسرائيلي الكامل من محور فيلادلفيا.

محور فيلادلفيا

وكانت هيئة البث الإسرائيلي قد ذكرت أن رئيس الشاباك ونظيره المصري ومبعوث بايدن أبرموا تسوية بشأن محور فلاديلفيا وسيتم طرحها على حماس.

وأضافت الهيئة أن المستوى العسكري أبلغ المستوى السياسي بأن الجيش سيجيد التعامل حال انسحب من المحور في المرحلة الأولى من الصفقة ومدتها 42 يومًا، وذلك من باب أن حماس ستكون عاجزة عن بناء أنفاق في تلك المنطقة خلال هذه الفترة.

وكان وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، قد شدد الخميس، على ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من مدينة رفح الفلسطينية وتشغيل المعبر من السلطة الفلسطينية.

والأسبوع الماضي، دعت مصر إسرائيل إلى عدم عرقلة المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في غزة من خلال طرح مبادئ جديدة تتعارض مع ما جرى الاتفاق عليه من قبل، بحسب مصدر رفيع المستوى.