الاحتلال يقتحم بلدة طمون الطقس: جو صاف والحرارة حول معدلها السنوي العام حزب الله: قصفنا قاعدة "رامات ديفيد" شمال الأراضي المحتلة بالصواريخ جوتيريش: جهود أممية لخفض التصعيد في لبنان أسعار صرف العملات الاحتلال يعتقل ستة أشقاء من دير أبو مشعل وشابا من حي المصايف في رام الله مصطفى يشارك في الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية "الأوقاف" تحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال على المسجد الإبراهيمي جنين: الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من يعبد واليامون الاحتلال يعتقل شابا من بيت أمر ويفتش منازل في الخليل مصطفى: ملتزمون بتعزيز أداء مؤسساتنا وضمان الحوكمة الفعالة وتقديم أفضل الخدمات لشعبنا العاهل الأردني: المنطقة ستبقى رهينة للعنف ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام حزب الله يقصف "كريات شمونة" 10 شهداء لبنانيين من عائلة واحدة إثر قصف الاحتلال للبقاع الشرقي "الخارجية": نتابع حادثة غرق قارب قبالة السواحل اليونانية على متنه فلسطينيون

بعد هجوم تل أبيب.. غارات إسرائيلية دامية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية

أفادت وزارة الصحة في حكومة صنعاء اليوم السبت، بسقوط شهداء وجرحى إثر سلسلة غارات إسرائيلية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

وقالت الوزارة في بيان نقله إعلام الحوثيين: "شهداء وجرحى إثر غارات العدو الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة"، من دون أن تشير إلى حصيلة محددة.

من جهته، قال مسؤول أميركي السبت: إن "القوات الجوية الإسرائيلية هاجمت أهدافًا في مدينة الحديدة باليمن"، حسبما نقل موقع "واللا" العبري (خاص)، دون تفاصيل أخرى. ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي قوله: "الهجوم على اليمن عملية إسرائيلية خالصة".

"الرد سيكون قاسيًا"

وفي تصريح خاص للتلفزيون العربي، أكد فهمي اليوسفي، نائب وزير الإعلام في حكومة صنعاء أنّ غارات إسرائيلية استهدفت مدينة الحديدة الساحلية.

وقال إن السلطات "ستقيم أضرار العدوان على الحديدة"، مؤكدًا أنه "لا تراجع عن مساندة الشعب الفلسطيني" في تصديه لآلة الحرب الدموية الإسرائيلية.

وأضاف المسؤول اليمني أن "الرد على الأميركيين والإسرائيليين سيكون مؤلمًا وقاسيًا" بعد الغارات التي استهدفت الحديدة.

من جانبه، أكد الناطق باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، عبر منصة "إكس"، أن "العدوان الإسرائيلي هدفه الضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة، وهو حلم لن يتحقق".

وتحدث خبر عاجل مقتضب لقناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، عن "سلسلة غارات على مدينة الحديدة (مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته)".