رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات

بنك الأردن يتبرع لمؤسسة مريم لشراء أدوية عاجلة لمرضى السرطان في قطاع غزة

وقع بنك الأردن في فلسطين مذكرة تفاهم مع مؤسسة مريم لمكافحة السرطان، بهدف توفير أدوية عاجلة لمرضى السرطان من قطاع غزة. وجرى توقيع المذكرة في مقر مؤسسة مريم في رام الله، بحضور الرئيس التنفيذي لفروع بنك الأردن في فلسطين، السيد " سيف عيسى"، وممثلي مؤسسة مريم في فلسطين؛ من مجلس الادارة  الدكتور " وليد نمور" والرئيس التنفيذي للمؤسسة السيد "محمد حامد"، وعدد من موظفي الإدارة من الطرفين،  بالإضافة  الى سفراء المؤسسة  وحضور شخصيات من المجتمع المحلي والإعلام.    

 

وأوضح عيسى أن هذا الدعم يأتي في إطار برنامج المظلة الإغاثية المتعددة  لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة، والذي أطلقه بنك الأردن لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها في القطاع. حيث تشكل هذه المذكرة المحور الأول من محاور العمل الإغاثي الذي يشمله البرنامج، وتهدف إلى إغاثة مرضى السرطان والتخفيف عنهم، لاسيما الأطفال منهم، وذلك من خلال العمل على توفير الأدوية التي انقطعت عنهم منذ شهور.   

وأشاد عيسى بالجهود التي تقوم بها مؤسسة مريم لمساعدة مرضى السرطان من قطاع غزة، ودعمهم وتوفير احتياجاتهم من الأدوية المنقذة للحياة، خاصة في ظل حاجتهم الماسة لاستئناف العلاج بأسرع وقت ممكن. 

من جانبه أشاد الدكتور نمور بالشراكة الاستراتيجية مع بنك الأردن، لتأمين العلاجات العاجلة لمرضى السرطان في القطاع، مؤكدا على أهمية هذه الأدوية في دعم استمرار استجابة المرضى للعلاج، والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم. 

وبدوره، ثمن السيد حامد الدعم السخي المقدم من بنك الأردن، مشيرا إلى أن هذه المذكرة تحمل أهمية مضاعفة في الوقت الذي وصلت فيه معاناة المرضى ذروتها بسبب انقطاعهم عن العلاج لفترات طويلة، مؤكدا أن مؤسسة مريم كرست كل جهودها للتنسيق مع المستشفيات الشريكة والجهات الطبية داخليا وخارجيا لتأمين احتياجات المرضى من الأدوية، حيث تتابع المؤسسة عن كثب تطورات أوضاع مرضى السرطان داخل القطاع، وتعمل على مختلف المستويات لدعمهم معنويا وماديا. وتأتي هذه المبادرة دعمًا لحملة مؤسسة مريم لتوفير الدعم الطبي لمرضى السرطان في غزة. 

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة مريم تعتبر الممثل الرسمي لمرضى السرطان الفلسطينيين في كافة مناطق تواجدهم، وتعمل منذ سنوات لمكافحة السرطان ومساعدة المرضى خلال رحلة العلاج التي يخوضونها من خلال تقديم الدعم النفسي والمعنوي والمادي لهم. بينما يعد بنك الأردن من أوائل المؤسسات المالية التي تواجدت في فلسطين بعد عام 1994، حيث ساهم البنك في تقديم خدمات مصرفية متميزة في الأراضي الفلسطينية، واستهدف شريحة واسعة من القطاعات الفلسطينية وساهم في دعم وتطوير الاقتصاد المحلي. كما أدى من خلال مسؤوليته المجتمعية رسالة سامية في دعم وتمكين المجتمع، وتقديم المساهمة الفاعلة في مختلف المشاريع الإغاثية والإنسانية ومشاريع التنمية المستدامة.