أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية

سلطة الطاقة: نعمل على إعادة تشغيل خط كهرباء للمنطقة الوسطى في غزة

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إعادة تشغيل خط الكهرباء رقم F11 والمغذي للمنطقة الوسطى في قطاع غزة.

وأشارت سلطة الطاقة في بيان صدر عنها، إلى أنها عملت بالتعاون مع شركة توزيع كهرباء غزة على مدار أسبوعين، على إصلاح  الخط المدمر في الجانب الفلسطيني بشكل مؤقت حوالي 4 كلم، على أن يتم تزويد التيار الكهربائي لمحطة التحلية المركزية في دير البلح بشكل مستمر والتي ستكون قادرة على إنتاج 20 ألف متر مكعب في اليوم، ما سيساعد بتوفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين.

ونوهت إلى أنها تقوم بالتعاون مع الجهات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإعادة التيار الكهربائي إلى جميع الخطوط المتبقية، لضمان توفير الكهرباء للمواطنين وجميع المرافق الحيوية .

وشكرت سلطة الطاقة جميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاز هذا المشروع، خاصة سلطة المياه، ومصلحة بلديات الساحل، ومنظمة اليونيسف، وكذلك طواقم سلطة الطاقة وشركة توزيع كهرباء غزة الذين عملوا على بناء الخط أثناء العدوان، معرضين حياتهم للخطر .