قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس إيران تؤكد: الضربات الأميركية الأخيرة انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال غرب رام الله 920 قتيلا وأكثر من 50 ألف مفقود في زلزال فنزويلا وفاة مواطن بحادث سير في جنين شهيدان بينهم طفلة و7 اصابات بغارة على خان يونس عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية هيئة بحرية: ناقلة تبلغ عن تعرضها لاستهداف بمقذوف مجهول في مضيق هرمز الاحتلال يُفرج عن طفلين مقدسيين بعد التحقيق معهما الإصابات تضرب منتخب مصر في المونديال الشرطة تكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي بقيمة 10 آلاف دينار أردني في نابلس مستوطنون يقتحمون بلدة قبلان جنوبي نابلس إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة نعيم قاسم: اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"اسرائيل" سقطة مريعة وخطيئة كبرى سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس

انتشال 60 شهيدًا وانسحاب جزئي للاحتلال

أفاد الدفاع المدني الفلسطيني في مدينة غزة، مساء اليوم الجمعة، بانتشال 60 شهيدًا من حي الشجاعية وبوجود انسحاب "ليس كاملًا" لجيش الاحتلال من منطقة تل الهوا والصناعة، وبخروج مراكز طبية عن الخدمة.

 

وأوضح الدفاع المدني في تحديث للوضع الميداني القائم حاليا بمدينة غزة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، أنه لا يزال هناك العشرات من المفقودين تحت الأنقاض والعشرات مصيرهم مجهول حتى اللحظة في حي الشجاعية.

وبيّن أن طائرات الكواد كابتر لا زالت تطلق النار باتجاه المواطنينن بمختلف مناطق مدينة غزة.

 

وارتقى عدد من الشهداء اليوم نتيجة تقدمهم لغرب منطقة تل الهوا بعد استدراجهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإشعارهم بأن المنطقة آمنة، وفق الدفاع المدني.

 

وفي إطار تعمد استهداف المستشفيات والمراكز الطبية، دمّر الاحتلال أجزاءً من مستشفى أصدقاء المريض أثناء العملية البرية لمنطقة تل الهوا والصناعة، ما تسبب بإخراجه عن الخدمة.

 

كما خرج مستوصف السلام بمدينة غزة عن الخدمة بعد تدميره بشكل كامل أثناء عدوان الاحتلال على المدينة.

 

وأوضح الدفاع المدني، أن مستشفى الأهلي العربي تمكن من العودة للعمل واستقبال الحالات، كما تمكن مخبز "عجور" من العودة للعمل وفتح أبوابه أمام المواطنين.

 

أما في منطقة تل الهوا والصناعة، فأشار الدفاع المدني لانسحاب "غير كامل" للجيش الإسرائيلي من المنطقة، موضحًا أن هناك تواجد لآليات الاحتلال بشارع كيرفور وشارع 8