محاولة اغتيال الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات على جنوب لبنان إصابتان برصاص الاحتلال شرق قلقيلية استشهاد عسكري سوري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان الاحتلال على المنطقة الجنوبية إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل "الصحة العالمية" تحشد قدراتها لمعالجة جرحى "مجزرة المواصي" "FBI": لم نحدد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة في اليوم الـ282 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع العراق يطالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليته إزاء استمرار العدوان السافر على غزة الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله ارتفاع في مؤشر غلاء المعيشة لشهر حزيران الماضي ماليزيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة اليوم الاحد، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس السبت.

"جودة البيئة": إرجاع شاحنتين محملتين بالنفايات الإسرائيلية في شقبا غرب رام الله

 تمكنت سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار والبيئة ومركز شرطة بلدة شقبا غرب رام الله، من إعادة شاحنتين تحملان لوحات تسجيل إسرائيلية إلى داخل أراضي الـ48، بعد ضبطهما محملتين بالنفايات في البلدة.

وأوضحت "جودة البيئة" في بيان لها، اليوم الخميس، أن الشاحنتين كانتا محملتين بكميات كبيرة من الأتربة ومخلفات الهدم والبناء، بالإضافة إلى النفايات البلاستيكية،  تم ضبطهما وهما في طريقهما لإلقاء حمولتهما في موقع عشوائي للنفايات في البلدة.

وأكد البيان، أنّه تبين من خلال الفحص أن الموقع الذي حاولت الشاحنتان تفريغ حمولتهما فيه يُستخدم كمكب عشوائي للنفايات، دون اتباع أي من الأنظمة والقوانين المعمول بها في فلسطين.

وذكرت "جودة البيئة" أنّه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، وإعداد التقارير اللازمة وتحويل الملف إلى الشرطة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وإعادة الشاحنتين إلى مصدرهما داخل أراضي الـ48.

وحذرت، من مخاطر التخلص العشوائي من النفايات، لما لذلك من آثار سلبية على البيئة والصحة العامة، ودعت المواطنين إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها.

وأكدت استمرارها في ملاحقة كلّ من يخالف القوانين والأنظمة البيئية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، مشددة على ضرورة التزام الجميع بحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.