منظمات إنسانية تدعو قادة الدول إلى إنهاء الكارثة في قطاع غزة مستعمرون يهاجمون بالحجارة مركبات المواطنين شرق سلفيت سلطة النقد الفلسطينية تحذر شركات ومحال الصرافة من التلاعب بسعر صرف العملات شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة الرئيس يجتمع مع رئيس لاتفيا في نيويورك رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة استشهاد أم و4 من أطفالها في قصف للاحتلال على رفح الرئيس يجتمع مع نظيره الكولومبي في نيويورك وزير الجيش الاسرائيلي: حزب الله اليوم ليس حزب الله قبل أسبوع. مواجهات مع الاحتلال في قرية تل جنوب غرب نابلس إصابتان برصاص الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل الاحتلال الإسرائيلي يقصف الجيّة ويكثّف عدوانه على الجنوب والبقاع نصرة لغزة ولبنان.. المقاومة في العراق تستهدف مواقع للاحتلال قرب غور الأردن وشمال فلسطين حزب الله يعلن رسميا اغتيال القائد العسكري إبراهيم قبيسي في غارة على بيروت

الخليل: تشكيل لجنة لملاحقة التعديات على شبكات المياه ومعالجة النقص فيها

أكد رئيس سلطة المياه ومحافظ الخليل خالد دودين، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة من سلطة المياه والحكم المحلي ومحافظة الخليل والأجهزة الأمنية لمتابعة التعديات وملاحقة المعتدين، إلى جانب بحث القضايا الفنية التي من الممكن العمل بها لضمان وصول المياه إلى التجمعات التي تعاني من انقطاعها لفترات طويلة في المحافظة.

وأكد غنيم خلال لقاء مع للهيئات المحلية في مقر محافظة الخليل، أن سلطة المياه تتابع قضية أزمة نقص المياه التي تشهدها محافظات الضفة الغربية عموما، والخليل خصوصا، نتيجة تخفيض الاحتلال الإسرائيلي لكميات المياه، مشيرا إلى أن مشكلة المياه في الأساس ناجمة عن سيطرة وتحكم الاحتلال في مصادرنا المائية.

وأكد أنه ومنذ اللحظة الأولى لعملية التخفيض، تمت المتابعة من قبل الطواقم الفنية مع شركة "ميكروت" لإعادة الضخ إلى وضعه الطبيعي، والذي سيشهد تحسنا خلال الأيام القليلة المقبلة في حال التزامها بالكميات المتفق عليها.

وأضاف غنيم أن محافظة الخليل تواجه مشكلة خطيرة مرتبطة بالتعديات على خطوط المياه، والتي تسببت بحدوث فاقد كبير في الخط الرئيسي وصل إلى 4 آلاف كوب في خط دير شعار، وفاقد وصل إلى 12 الف كوب في خط مياه ترقوميا، وفي حال عدم ضبط هذه التعديات فإن معدلات الفاقد ستزداد.

 من جانبه، أكد دودين أن حدة أزمة المياه ازدادت في الآونة الأخيرة على إثر قرار الاحتلال الإسرائيلي والشركة المزودة بتخفيض كميات المياه، مؤكداً ان هذا التخفيض يندرج في سياق العقوبات الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

 وأضاف المحافظ بأن كمية الفاقد في المياه تشكل أحد أسباب الأزمة الحالية، وستنعكس سلباً على فترة انقطاع المياه عن المواطنين في فصل الصيف. وشدد على عدم المساس بالمال العام خاصة الماء والكهرباء، وأن المحافظة والأجهزة الأمنية ستكثف الجهود لمحاربة هذه التعديات.