الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة

الأمم المتحدة: نصف مليون شخص في غزة يواجهون مستويات جوع كارثية في ظل التهجير المستمر

:أعلن برنامج الغذاء العالمي أمس الإثنين أن نصف مليون شخص في قطاع غزة، يواجهون مستويات كارثية من الجوع، وأن إمكانية الوصول إلى المساعدات الإنسانية غير مضمونة.

وقال البرنامج الأممي في منشور عبر حسابه على منصة "إكس": "العائلات الفلسطينية في غزة، لا تحصل في أغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة وبشكل مستمر"، موضحا أن "إمكانية الوصول غير المضمونة إلى المساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة، تحول دون حصول العائلات بغزة على الحصص الغذائية التي تحتاج إليها".

وفى يونيو الماضي، قدم برنامج الغذاء العالمي المساعدات إلى مليون شخص، غير أنه شدد على أن ذلك "ليس كافيا"، واختتم البرنامج الأممي منشوره بتجديد الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة.

وفي سياق متصل قالت مسؤولة الاتصالات في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لويز ووتردغ، في مقابلة مع شبكة "سي بي سي نيوز" الكندية "إن الأسر بقطاع غزة منهكة وجائعة ولا تملك ما تحتاجه للبقاء في ظل التهجير القسري، والظروف الصعبة، والحرارة الشديدة".

وفي معرض وصفها للأوضاع الراهنة في غزة، قالت ووتردغ "هناك الكثير من اليائسين، والجياع، والمتعبين"، من جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة، كما سلطت الضوء على أنه "في ظل التهجير القسري والظروف المعيشية القاسية والحرارة الشديدة، فإن الأسر في غزة منهكة ولا تملك ما تحتاجه للبقاء على قيد الحياة".

وعلى مدار يومين حزم سكان مدينة غزة، التي تعرضت لقصف شديد وتم إخلاؤها إلى حد بعيد في بداية الحرب، أمتعتهم وغادروا، بعد أن أصدر جيش الاحتلال أمر إخلاء جديدا.

وأظهرت لقطات تدفقا مستمرا من الرجال والنساء والأطفال، يتجهون إلى خارج المدينة المدمرة، فيما دفع البعض كبار السن والمصابين على الكراسي المتحركة، بينما حمل آخرون أطفالا صغارا على أكتافهم وحملوا معهم الحقائب والأوعية.

وقال مدير المستشفى الأهلي القريب من المنطقة التي تم إخلاؤها فضل نعيم، إن المرضى ومرافقيهم فروا من المنشأة وهم في حالة من الذعر، وأضاف أنه لم تكن هناك أوامر بإخلاء للمستشفى، لكن "مئات المرضى والمرافقين أصيبوا بالذعر وغادروا، خوفا من الأسوأ"، مؤكدا أنه تم إجلاء المرضى الذين يعانون من حالات حرجة إلى مستشفيات أخرى في شمال غزة.