قوات الاحتلال تعتقل فتاة على مدخل بيت لحم الجنوبي وتحتجز آخرين على مدخل الخضر وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يحملون إسرائيل مسؤولية التدهور الخطير بالمنطقة سعد: أطلقنا حملة 15 دقيقة إضراب عالمي من أجل عمال فلسطين الاحتلال ينقل حاجز "الولجة" الى عمق اراضي القرية عدد جديد من مجلة "سياسات" عن التفاعلات المستجدة للعدوان المستمر على غزة والضفة إعلام إسرائيلي: تل أبيب تتأهب لعملية برية محتملة في لبنان الذهب يقفز لمستوى قياسي جديد وسط رهان على سعر الفائدة وضعف الدولار الاحتلال يقتحم مدينة جنين ويحاصر مستشفيي جنين الحكومي وابن سينا الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495 والإصابات إلى 96,006 منذ بدء العدوان الاحتلال يجرف 20 دونما ويقتلع 600 شجرة ويهدم منشآت وآبارا زراعية غرب الخليل السفير فادي الحسيني يقدم أوراق اعتماده لرئيس المجر سفيرا لدولة فلسطين تشييع جثمان الشهيد يحيى عوض في مخيم الفوار جنوب الخليل الاحتلال يقتحم بلدتي يطا والظاهرية جنوب الخليل أمريكا تعدّ خطة لمنع حرب إقليمية إذا شنّت إسرائيل عملية برية في لبنان

مصدر في "حماس" يؤكد لـ"رويترز" موافقة الحركة على مقترح أمريكي لإجراء مفاوضات حول الأسرى وموعدها

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن "مصدر في حماس" السبت، بأن الحركة وافقت على مقترح أمريكي لإجراء مفاوضات بشأن الأسرى الإسرائيليين، كاشفة التفاصيل.

ونقلت "رويترز" عن "مصدر كبير في حركة حماس" قوله إن "الحركة قبلت مقترحا أمريكيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود والرجال، بعد 16 يوما من المرحلة الأولى من الاتفاق الذي يرمي إلى إنهاء الحرب على غزة".

وأوضح المصدر لـ"رويترز" أن "الحركة تخلت عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستقبل بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال المرحلة الأولى التي تستمر ستة أسابيع".

وأضاف المصدر في "حماس" أن "الاقتراح الجديد يشمل ضمان الوسطاء تحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب القوات الإسرائيلية طالما استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق".

وذكرت "رويترز" أن "مسؤولا فلسطينيا مطلعا على جهود الوساطة الدولية الرامية لتحقيق السلام، أشار إلى إن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا وافقت عليه إسرائيل وسينهي الحرب الدائرة منذ تسعة أشهر بين إسرائيل وحماس في غزة".

كما نقلت "رويترز" عن مصدر في فريق التفاوض الإسرائيلي أن "هناك فرصة حقيقية في الوقت الراهن للتوصل إلى اتفاق"، ويعكس ذلك تغيرا كبيرا مقارنة مع "مواقف إسرائيل السابقة في الحرب عندما كانت تقول إن الشروط التي وضعتها حماس غير مقبولة".

ولفتت "رويترز" إلى أن متحدثاً باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يرد بعد على طلب التعليق الذي أرسل له يوم السبت.

في حين قال مكتب نتنياهو يوم الجمعة إن المحادثات ستستمر هذا الأسبوع، وأكد أن الفجوات بين الجانبين ما زالت قائمة.

وحسب ما ذكرت "رويترز"، بين مصدر من المنطقة أن "الإدارة الأمريكية تحاول جاهدة التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر".

وصرح نتنياهو يوم الجمعة بأن رئيس الموساد عاد من اجتماع مبدئي مع الوسطاء في قطر وأن المفاوضات ستستمر هذا الأسبوع.