ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 38011 شهيدا و87445 مصابا "جودة البيئة": انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء هدم المباني في غزة أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط مدينة غزة أستراليا.. متظاهرون يتسلقون مبنى البرلمان ويرفعون لافتة رافضة لحرب غزة غارات للاحتلال وقصف مدفعي مكثف على عدة بلدات جنوب لبنان مستوطنون يقتحمون "رأس العوجا" شمال أريحا مجلس الجامعة العربية يدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة الخليلي: العدوان الإسرائيلي يتعمد استهداف النساء والأطفال يديعوت أحرنوت: صفقة تبادل ستنضج خلال أسبوعيْن أو ثلاثة آيزنكوت: نحن في أقرب نقطة لاتمام صفقة تبادل الأسرى الاحتلال يسيطر على ربع قطاع غزة ويبني هناك القواعد العسكرية نتنياهو يوافق على إرسال الوفد المفاوض إلى القاهرة مقتل ضابط في جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله قوات الاحتلال تغلق مداخل بلدة الزاوية غرب سلفيت ردًا على اغتيال "أبو نعمة".. حزب الله يقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ

غنيم يبحث مع مجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب شرق نابلس الإشكاليات التي يواجهونها

 بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب شرق نابلس، جملة من الاحتياجات والإشكاليات التي يواجهها المجلس في مناطق خدماته.

 وتطرق اللقاء، الذي جرى في مقر سلطة المياه برام الله، إلى جملة من القضايا والتحديات التي تواجه عمل المجلس، وأبرزها توزيع المياه والنقص المائي لدى بعض التجمعات، إلى جانب الفاقد المرتفع في بعض المناطق، والتعديات المتكررة على خطوط المياه التي تتسبب بفقدان كميات كبيرة من المياه.

 وأوضح غنيم أن أساس المشكلة التي تعاني منها هذه التجمعات تتمثل في عملية التوزيع الداخلية، التي تتسبب بوصول المياه إلى تجمعات وحرمان تجمعات أخرى منها، وهذا يتطلب دورا جديا من المجلس لضمان تحقيق العدالة في التوزيع للكميات المخصصة للمنطقة، بما يضمن وصولها إلى جميع التجمعات.

وأشار إلى أهمية اتخاذ المجلس لدور فاعل في الرقابة على أعمال الصيانة الدورية، واتخاذ إجراءات رادعة بحق المعتدين على المنشآت المائية لضمان عدم التلاعب بالحصص المائية والتسبب بحرمان التجمعات الأخرى منها.

وتابع أن سلطة المياه وضمن خطتها التطويرية، تحث المجلس على اتخاذ خطوات عملية تجاه إنشاء مرفق مائي في المنطقة يكون قادرا على تقديم الخدمة على النحو الأمثل للمواطن، مشددا على ضرورة مراجعة التجمعات لآلية توزيع المياه فيما بينها، إلى جانب متابعة طواقم سلطة المياه للقضايا المطروحة وبحث خطوات عملية تساهم في تحسين الوضع، لا سيما في فصل الصيف.