كندا تفرض عقوبات على 7 أفراد و5 كيانات لدعم عنف المستوطنين بالضفة تقديرات الاستخبارات الأميركية: الحرب ضد حزب الله أصبحت أقرب من أي وقت مضى دولة فلسطين تدين محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا ايرلندا: تظاهرة أمام "غوغل" مناهضة لمشروع "نيمبوس" مع إسرائيل حالة الطقس: أجواء حارة حتى الاثنين المقبل قوات الاحتلال تعتقل أربعة أشقاء من طولكرم 61 مليونا يختارون خليفة رئيسي.. انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية البرغوثي: قرارات الكابينت أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ النكبة "انتهت اللعبة".. وسائل إعلام أمريكية تعلن فوز ترامب في المناظرة بعد أداء بايدن "الكارثي" مستوطنون يقتحمون منطقة أثرية في بيت أمر الجيش الإسرائيلي: خسرنا الكثير من الجنود واقتربنا من هزيمة حماس في اليوم الـ266 من العدوان: شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة مستوطنون يهاجمون منزلا في ترمسعيا شمال رام الله تصعيد قضائي من عائلات قتلى وأسرى إسرائيليين بشأن أحداث 7 أكتوبر هيئة بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة شمال غربي الحديدة

الاحتلال يعتقل 12 مواطن من الضفة

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الإثنين، 12 مواطنا على الأقل من الضّفة بينهم سيدة من الخليل، إضافة إلى أطفال منهم جريح، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني واسعة في بلدتي سلواد، وكفر نعمة في محافظة رام الله والبيرة طالت (80) مواطنا على الأقل، أفرج عن غالبيتهم لاحقا، فيما لم يتسّن لنا التأكد من هويات وأعداد من أبقى الاحتلال على اعتقالهم.

وأضاف البيان، أن الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت نحو (9360)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأوضح أن الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.