"الهلال الأحمر": خروج عيادتي معن وبني سهيلا شرق خان يونس عن الخدمة الإعلامي الحكومي: خلال 10 ساعات الاحتلال يوقع 57 شهيداً في خان يونس الكنيست تصادق بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا "منظمة إرهابية" سلسلة غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان الشيخ: قرار الكنيست تصنيف الأونروا "منظمة إرهابية" استهتار إسرائيلي بالمجتمع الدولي ومنظماته الأممية الاعلام العبري: أسيران قتلا بعملية للجيش في خان يونس مطلع هذا العام الخليلي: نقف إلى جانب النساء الصامدات في الخليل ومسافر يطا المصالحة: الاتفاق في الصين على ضم كافة الفصائل للمنظمة وتشكيل حكومة الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية الرئيس يصدر قرارا بقانون بشأن الموازنة العامة للسنة المالية 2024 القسام نشرت فيديوهات لعمليات في المحافطة.. جيش الاحتلال يبدأ عملا عسكريا في طولكرم منظمة التحرير: تصنيف الأونروا استهتار إسرائيلي بالمجتمع الدولي حريق بعد استهداف منزلين في المطلة بإصبع الجليل إصابة شاب برصاص الاحتلال في طولكرم الأونروا: الآلاف ينزحون من خان يونس وسط قصف الاحتلال المتواصل

الصحافة الإيطالية: دوناروما أنقذنا من الفضيحة

أجمعت وسائل الأعلام الإيطالية على أن تألق الحارس جيانلويجي دوناروما أنقذ منتخب ‘الأتزوري‘ من استقبال أكثر من هذف الخسارة أمام إسبانيا التي سيطرت بشكل تام على مباراة الجولة الثانية ببطولة أمم أوروبا.

وكتبت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت": "إسبانيا تهيمن على إيطاليا: نفتقر إلى المواهب"، مضيفة أن "النتيجة النهائية 1-0. نتيجة خادعة للغاية.

فباستثناء محاولة الضغط النهائية، حجبت إسبانيا الكرة عنا لمدة 80 دقيقة وكان لديها سوء الحظ في عدم الحسم المبكر للمباراة التي سيطرت عليها".

وأبرزت الصحيفة "الفروقات الفنية الفردية والجماعية المحرجة أحيانا" وأضافت: "كنا نعلم أنهم أقوى منا، لكن ليس بهذه الدرجة"، مع إيطاليا "المسحوقة" التي "حاولت المقاومة بفضل دوناروما، الأفضل في الملعب. 20 تسديدة مقابل 4، فرق هائل في الخطورة، الانتعاش، التسديد، الجودة، الإبداع".

وأكدت:"الآن فلنفكر في كرواتيا والتأهل، ثم سنراجع استراتيجياتنا. لكن المستقبل سيتطلب ثورة ثقافية حقيقية".

أما صحيفة "كورييري ديلو سبورت" فكتبت أن"أبطال أوروبا يعانون من أسلوب لعب لا روخا وينهارون بعد 55 دقيقة على الرغم من تصديات دوناروما"، مشيرة إلى أن"التأهل إلى الدور التالي تم تأجيله الآن حتى الجولة الأخيرة ضد كرواتيا".

وتؤكد الصحيفة أن "بعد الفوز الأولي على ألبانيا، انهارت إيطاليا تحت ضغط أسلوب لعب إسبانيا الخانق" وتضيف: "إسبانيا عظيمة، إيطاليا صغيرة وبها عملاق واحد فقط"، في إشارة إلى حارس مرمى باريس سان جيرمان.

أما صحيفة "لا ريبوبليكا" فقالت "نحن أسوأ فريق في المملكة مرة أخرى" مؤكدة أن "إيطاليا خسرت واحدة من أسوأ مبارياتها في تاريخها الحديث، وللسخرية، فإن الخسارة بسبب هدف عكسي"، وأضافت "لقد قفزت إسبانيا على رقبتنا من الدقيقة الأولى إلى الأخيرة وأعطتنا درسا قاسيا في كرة القدم".

وقالت صحيفة "كورييري ديلا سيرا": "إيطاليا لا تتحمل ضغط منتخب إسبانيا الكبير وتخرج منهزمة 1-0 بشكل مؤسف بهدف ذاتي من كالافوري.

إسبانيا في دور الـ 16. ستضطر إيطاليا إلى الفوز على كرواتيا للتأهل".

ترى صحيفة "إل ميساجيرو" أن "إسبانيا كانت متفوقة، وربما كانت متفوقة تماما".

وقالت إن "إيطاليا تخرج خاسرة وصغيرة مقارنة بالفرق الكبرى، وإسبانيا واحدة منها: حسم هدف كالافوري العكسي المباراة، لكن النتيجة لا تفسر بشكل جيد التفوق الفني واللعب واللياقة البدنية لفريق دي لا فوينتي".