استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية بالجولان من قبل فصائل عراقية الصحة العالمية: إغلاق 37 مركزا صحيا في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي باحث اقتصادي يدعو المواطنين لعدم التهافت على شراء الذهب والعملات 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات

استطلاع: استمرار تراجع شعبية غانتس مقابل نتنياهو

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الجمعة، أن أغلبية الإسرائيليين يؤيدون تبكير موعد الانتخابات العامة للكنيست بسبب الوضع الأمني والسياسي، فيما يستمر تراجع شعبية رئيس كتلة "المعسكر الوطني"، بيني غانتس.

وأيد 53% تبكير انتخابات الكنيست، وعارض 35% ذلك، وتبين من الاستطلاع أن 77% من ناخبي أحزاب الائتلاف يعارضون تبكير الانتخابات، بينما أيد 87% من ناخبي أحزاب المعارضة.

وتقلص الفارق بين "المعسكر الوطني" وحزب "الليكود" بزعامة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى مقعد واحد، بعدما تراجع حزب غانتس من 24 مقعداً في الكنيست الأسبوع الماضي، إلى 23 مقعداً الآن، فيما ارتفع الليكود من 21 مقعداً إلى 22.

وارتفع التأييد لحزب "هناك مستقبل" برئاسة يائير لبيد من 15 إلى 16 مقعداً، واستقر حزب "اسرائيل بيتينا" برئاسة أفيغدور ليبرمان عند 14 مقعداً.

ولم تتغير نتائج الأحزاب الأخرى قياساً بالأسبوع الماضي: شاس 10 مقاعد، "قوة يهودية" 9 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، العمل 5 مقاعد، الجبهة– العربية للتغيير 5 مقاعد، القائمة الموحدة 5 مقاعد. وحصل حزب "ميرتس" على 4 مقاعد، علماً أن استطلاع الأسبوع الماضي أظهر أنه لا يتجاوز نسبة الحسم.

ولم يتجاوز حزب "الصهيونية الدينية" برئاسة وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، نسبة الحسم بينما حصل على 5 مقاعد في استطلاع الأسبوع الماضي. واستمر حزب "اليمين الرسمي" برئاسة غدعون ساعر في عدم تجاوز نسبة الحسم.

وتشير هذه النتائج إلى أن قوة أحزاب المعارضة 62 مقعداً، مقابل 48 مقعداً لأحزاب الائتلاف، و10 مقاعد للأحزاب العربية.