الصحة العالمية: إغلاق 37 مركزا صحيا في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي باحث اقتصادي يدعو المواطنين لعدم التهافت على شراء الذهب والعملات 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات الاحتلال يحتجز مواطنا ويعتدي عليه بالضرب على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس

حماس: إعادة اعتقال عزيز دويك انتقام لن يُجدي نفعًا

نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بإعادة قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعادة اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك، بعد أيام قليلة من الإفراج عنه.

 

ووصفت طريقة اعتقال الاحتلال لـ "دويك"، في تصريح صحفي اليوم الخميس، بـ "الوحشية والانتقامية". مؤكدة أن محاولات كسر إرادة الدكتور عزيز والمعتقلين الأبطال "لن تجدي نفعاً وستبوء بالفشل".

 

وطالبت "حماس"، المجالس التشريعية في دول العالم، ومؤسسات حقوق الإنسان، والمؤسسات والمنظمات الحقوقية والقانونية إدانة "هذه الجريمة".

ودعت إلى التحرك العاجل للضغط على الاحتلال للإفراج عن رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك، ووقف هذه الممارسات العدوانية والانتقامية بحق دويك وكل الأسرى.

 

وحمّلت حركة "حماس"، الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة وسلامة الدكتور عزيز دويك.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد أعادت فجر اليوم الخميس اعتقال رئيس البرلمان الفلسطيني، عزيز دويك، عقب دهم منزله في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

 

ويوم الخميس الماضي، أفرجت سلطات الاحتلال عن الدكتور دويك (75 عاما) بعد اعتقال إداري لمدة ثمانية شهور، ووصل إلى مدينته بحالة مزرية، إذ فقد جزءا كبيرا من وزنه وظهر بجسد نحيف، ولحية وشعر أبيض طويل.