إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل "الصحة العالمية" تحشد قدراتها لمعالجة جرحى "مجزرة المواصي" "FBI": لم نحدد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة في اليوم الـ282 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع العراق يطالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليته إزاء استمرار العدوان السافر على غزة الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله ارتفاع في مؤشر غلاء المعيشة لشهر حزيران الماضي ماليزيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة اليوم الاحد، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس السبت. مستعمرون يضعون ثلاثة بيوت متنقلة في منطقة الركيز بمسافر يطا مستعمرون يقتحمون تجمع عرب المليحات غرب أريحا الاحتلال يعتقل مقدسيا من البلدة القديمة شهيدان في قصف الاحتلال بمحيط معبر رفح

إسرائيل: سنبقى بغزة حتى بعد انتهاء القتال في رفح

قال مسؤول في فريق التفاوض الإسرائيلي، إن الجيش سيبقى في قطاع غزة حتى بعد انتهاء العملية العسكرية في رفح.

واضاف "إذا كانت حماس تعتقد أن القتال سيتوقف مع انتهاء العملية في رفح فهي مخطئة".

و أشار إلى أن "إسرائيل ستواصل القيام بعملية عسكرية قوية وفعالة". والجيش يستعد لمواصلة العمليات حتى بعد انتهاء القتال في رفح، وستبقى إسرائيل في غزة.

وتابع قائلا: الوقف الكامل للحرب وانسحاب الجيش الإسرائيلي إلى خارج القطاع غير ممكن إلا في إطار المفاوضات". وبعد وضع الآليات التي ستمكن من ضمان التنفيذ الكامل للاتفاقية.

وفيما يتعلق بالعرض الإسرائيلي الأخير لحركة حماس، الذي كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن بداية الشهر الجاري، قال المسؤول إنه "لن تكون هناك مفاوضات حول مقترح آخر غير ورقة بايدن التي قبلها مجلس الأمن الدولي، لكن رد حماس بمثابة الرفض التام للورقة”.

وأضاف أنه "حتى بعد انتهاء الجيش الإسرائيلي من العملية في رفح، سيبقى الجيش في القطاع بكامل قوته وعلى نطاق واسع لمواصلة النشاط العسكري المكثف. ولدى الجيش الإسرائيلي خطط هامة سيتم الكشف عنها لاحقا".