محاولة اغتيال الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات على جنوب لبنان إصابتان برصاص الاحتلال شرق قلقيلية استشهاد عسكري سوري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان الاحتلال على المنطقة الجنوبية إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل "الصحة العالمية" تحشد قدراتها لمعالجة جرحى "مجزرة المواصي" "FBI": لم نحدد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة في اليوم الـ282 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع العراق يطالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليته إزاء استمرار العدوان السافر على غزة الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله ارتفاع في مؤشر غلاء المعيشة لشهر حزيران الماضي ماليزيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة اليوم الاحد، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس السبت.

حملة مداهمات واسعة واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات فجر اليوم الثلاثاء (ثالث أيام عيد الأضحى المبارك)، خلال اقتحامات واسعة شنتها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

 

وأفادت مصادر محلية، باعتقال 5 مواطنين من قرى بيت ابزيغ وصفا وسنجل قرب رام الله، بينهم فتى وأسرى محررين.

 

وأشارت لاعتقال كل من جلال معروف وأحمد عبد الرزاق فلنة ومصطفى ذياب يعد اقتحام منازلهم في قرية صفا شمال غرب رام الله، إضافة لاعتقال الفتى بهاء ثائر شبانة بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة سنجل شمال رام الله، علمًا أنه أسير سابق أفرج عن قبل نحو شهر.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر محمود سليمان أبو عادي خلال اقتحام قرية دير ابزيع غرب رام الله، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في قرية عجول شمال المدينة.

 

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء وبلدات، واعتقلت مواطنين من قرية قصرة جنوب المدينة.

 

وأفاد مصدر صحفي، بأن قوات الاحتلال داهم بناية في بالقرب من المستشفى العربي التخصصي واقتحمت مركزًا لصيانة الأجهزة الالكترونية وفتشته وعاثت فيه خرابًا.

وخلال الاقتحام، تصدى مقاومون لقوات الاحتلال بإطلاق الرصاص والعبوات الناسفة، حيث استهدفوا آليات الاحتلال بعبوة ناسفة في منطقة رفيديا، وخاضوا اشتباكًا مسلحًا معها.

وفي قرية قصرة جنوب نابلس، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات واسعة، وفجرت حديقة أحد المنازل بالقرية.

وأفاد مصدر صحفي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عددًا من المنازل وفتشتها واحتجزت عشرات المواطنين في إحدى المدارس وأخضعتهم لتحقيق ميداني ونكلت بهم، فيما اعتقلت كل من مصطفى نديم أبو ريدة، وزين سائد كنعان.

 

وفي أريحاـ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شقيقين عقب محاصرة منزلهما في المدينة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا من مدخلها الجنوبي، وحاصرت منزل الشقيقين محمد وجمال خطاب في حي صبيحة وسط المدينة، قبل أن تعتقلهما