حملة مداهمات واسعة في الضفة الغربية .. واعتقال سيدة و عدد من الشبان

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، عدة مناطق ومدن وقرى في الضفة الغربية، تزامنًا مع مداهمة منازل المواطنين الفلسطينيين وتفتيشها واعتقال سيدة وشاب.

 

وأفادت مصادر صحفية، إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال السيدة دنيا داود، عقب دهم منزلها في حي الجعيدي بـمدينة قلقيلية، شمالي الضفة المحتلة، للضغط على نجلها "طارق" لتسليم نفسه.

 

وأوضحت، نقلًا عن سكان محليين، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من المعبر الشمالي، قبل تنفيذ عمليات دهم واسعة في العديد من أحياء المدينة.

 

واقتحمت قوات الاحتلال محال تجارية وبنايات سكنية وفتشت عددًا من المنازل، واعتدت على السكان، واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم.

 

وداهمت قوات الاحتلال حي النقار، ومحلا تجاريا قرب ميدان أبو علي إياد، وبناية سكنية قرب حلويات فتوح وسط مدينة قلقيلية، ونصبت كمائن وحواجز في محيطها.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب عبد الله محمد عايش، بعد اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية أرطاس جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

ودهمت قوات الاحتلال، رفقة آليات عسكرية، فجر الإثنين، مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوبي غرب مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شنّت عمليات دهم وتفتيش واسعة في مخيم عقبة جبر؛ طالت عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تحقيق ميداني مع السكان؛ دون التبليغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عوريف جنوبي مدينة نابلس، ودهمت منزل الأسير عيسى بني فضل في قرية عقربا جنوبي المدينة، بالإضافة لاقتحام بلدة عزون شرقي قلقيلية.

و في رام الله،  اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين،  هم، عمرو صالح عبد حامد (20 عاما)، معتز علي هيجر، بعد مداهمة منزليهما في بلدة سلواد شمال رام الله، واعتقلت الشاب محمد عبد العزيز ثابت حمايل (20 عاما) من قرية كفر مالك شرق رام الله بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.