35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات الاحتلال يحتجز مواطنا ويعتدي عليه بالضرب على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخضر تصريحات إيرانية تثير شكوكا متزايدة بشأن "مصير نصر الله"

الكابنيت سيصادق على العقوبات التي أعدها سموتريش ضد الضفة

من المتوقع أن يوافق الكابنيت الحربي والسياسي على العقوبات التي أعدها وزير المالية الإسرائيلى سموتريتش ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، خلافا لموقف المؤسسة العسكرية التي تحذر من عواقب أمنية خطيرة تهدد بانهيار السلطة الفلسطينية.

وتتضمن العقوبات الآتي..

اولا. المصادقة على عشرة آلاف وحدة استيطانية في المستوطنات، بما يشمل المنطقة E1.

 

ثانيا. المطالبة بالمصادقة على قرار في جلسة الكابينيت، لإقامة مستوطنة مقابل كل دولة تعترف بالدولة الفلسطينية.

 

 

ثالثا. إلغاء جميع تصاريح كبار الشخصيات من مسؤولين في السلطة الفلسطينية بشكل دائم لكل المعابر (الحواجز) وفرض عقوبات مالية إضافية على كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية وعائلاتهم.

 

رابعا. رفض تحويل أموال المقاصة إلى السلطة الفلسطينية حتى إشعار آخر، ولا أعتزم تمديد التعويض للبنوك (الإسرائيلية التي لديها معاملات مع بنوك فلسطينية)، في نهاية الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على هذه الإجراءات من قبل الكابنيت، الذي يجتمع الليلة. ويعتزم سموتريش أيضا مواصلة شرعنة بعض البؤر الاستيطانية الجديدة من بين نفس البؤر الاستيطانية الـ 63 التي أعلن عنها قبل شهرين تقريبا أنه سيبدأ عملية تنظيمها.

ويعتزم سموتريش البدء بفرض قوانين البناء غير القانوني في المناطق المصنفة (ب)، لكن ليس من الواضح كيف سيكون ذلك ممكنا ، بحسب صحيفة يديعوت احرنوت.

تضاف إلى كل ذلك فكرة سموتريتش المطروحة على الطاولة، التي تتعلق بالسماح للعمال الفلسطينيين الذهاب للعمل في الإمارات.

غير أن المسؤولين العسكريين يعربون عن قلقهم من تلك الخطوة التي قد تأتي بنتائج عكسية، قائلين إن "الفلسطينيين الذين يغيبون لفترات طويلة، ثم يعودون دون أن نعرف ماذا فعلوا في العالم، يخلقون فجوة أمنية كبيرة".

وحذر مسؤول أمني كبير في وقت سابق من هذا الشهر: "من وجهة نظر أمنية، فإن انهيار السلطة يمكن أن يخلق فوضى على الأرض، ويزعزع الاستقرار القائم حاليا.