"الحملة الأكاديمية لمناهضة الاحتلال تكرم سفراء وممثلي الدول الداعمة لفلسطين

 كرمت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي، اليوم الخميس، الدول الداعمة لفلسطين، تحت عنوان "شكرا للدول التي ساندت فلسطين".

وقال الأمين العام للحملة الأكاديمية رمزي عودة، خلال التكريم الذي عقد في مقر الحملة، بمدينة البيرة، إن تكريم سفراء وممثلي تونس، وروسيا، والمكسيك، وجنوب افريقيا، وفنزويلا، ونيكاراغوا يأتي لمساندتهم لدولة فلسطين وشعبها من أجل استقلاله من الاحتلال.

وأعرب، عن شكره لدولة جنوب أفريقيا على رفعها قضية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بسبب الإبادة الجماعية في غزة، وللنرويج وإيرلندا واسبانيا وسلوفينيا من أجل اعترافهم حديثا بدولة فلسطين، وتونس التي ناضلت من أجل منع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وروسيا وفنزويلا والمكسيك ونيكاراغوا على مساندتهم للقضية الفلسطينية.

وأكد عودة على موقف الحملة الأكاديمية الثابت من مقاومة الاحتلال والتطبيع حتى الاستقلال تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وعلى ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي وإعادة إعمار قطاع غزة وإيصال المساعدات.

بدورهم، شددوا سفراء وممثلي الدول على وقوفهم إلى جانب فلسطين في كل المحافل الدولية وخاصة الأمم المتحدة، وموقف الثابت تجاه فلسطين وشعبها الذي يستحق أن يعيش وينعم بالحرية والاستقلال، مؤكدين دعمهم لحل الدولتين.