35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

مؤتمرون يوصون بتشكيل لجان طوارئ للاستجابة العاجلة للتصدي لاعتداءات المستعمرين

أوصى المشاركون في فعاليات مؤتمر "الحماية والصمود" الذي انعقد اليوم الثلاثاء في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم، بضرورة تشكيل لجان طوارئ للتصدي لاعتداءات المستعمرين على المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأشاروا إلى ضرورة عمل آلية مشتركة للوقاية من هجمات المستعمرين التي زادت وتيرتها في الفترة الأخيرة، إضافة إلى ضرورة توفير مخزون إستراتيجي من احتياجات الحماية والإغاثة المحتملة وذلك للاستخدام السريع.

 

وتكوّن المؤتمر من ثلاث جلسات، جاءت الأولى حول توثيق ورصد انتهاكات الاحتلال ومستعمريه، والثانية حول الجوانب القانونية في الدفاع عن المواطنين وممتلكاتهم، والثالثة حول تعزيز ودعم صمود المواطنين.

 

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان إن عمليات مصادرة الأراضي زادت الضعف عن العام الماضي 2023، وإن اعتداءات الاحتلال على ممتلكات المواطنين بلغت حوالي 15 ألف اعتداء خلال العامين الحالي والمنصرم في الضفة الغربية.

 

وأضاف أنه في ظل تزايد أعمال العنف والاعتداءات على أبناء شعبنا من دولة المستعمرين، جاء هذا المؤتمر ليلقي الضوء على سياسات الاحتلال التي ترمي إلى التضييق على المواطنين في ظل القرصنة المالية والحرب الضروس ضد أبناء شعبنا.

 

وأشار إلى أن المؤتمر تناول الأفكار الجديدة والخلّاقة بالتعاون مع كل المؤسسات المعنية بالوقوف على جوهر النضال الفلسطيني ودعم صمود الأهالي في أراضيهم وخاصة في مناطق (ج).

 

وتابع أن هذا هو المؤتمر الأول من نوعه، إذ يدرس الخطوات قبل تنفيذها على الأرض، وهذه الخطوات من شأنها تعزيز صمود المواطنين وحمايتهم من اعتداءات المستعمرين.

 

وبين أن من المهم تشكيل لجان حماية لكل منطقة من مختلف أطياف الشعب الفلسطيني، للوقوف في وجه عنف المستعمرين.

 

بدوره، قال محافظ بيت لحم محمد طه إن الهدف من هذا المؤتمر وضع إستراتيجية موحدة لتوثيق كل جرائم الاحتلال ضد شعبنا، مع ضرورة وجود برنامج لمواجهة هذه الجرائم من الجانب القانوني، إلى جانب تعزيز صمود المواطنين من خلال توحيد كل الجهود في هذا الاتجاه.

 

وأضاف أن بيت لحم مخنوقة بالاستعمار من كل الاتجاهات، ويوما بعد يوم تتوسع المستعمرات على حساب أراضي المواطنين من خلال نهبها وسرقتها.