الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم 35 توالياً

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، إغلاق معابر قطاع غزة ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية، لليوم الـ35 على التوالي.

 

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوب القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية.

 

وتجاهل الاحتلال المطالبات الدولية بإعادة فتح المعابر؛ لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، وإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

 

وقالت وزارة الصحة في تصريحات سابقة، إن ما يقارب 20 ألف جريح ومريض يتواجدون في غزة الآن بحاجة للسفر للعلاج في الخارج.

 

وأوضحت الصحة أنه لم يتمكن أي من الجرحى والمرضى من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

 

وأشارت الصحة إلى أن 4895 جريحًا ومريضًا فقط تمكنوا من مغادرة القطاع للسفر حين كان معبر رفح مفتوحًا.

 

إلى ذلك، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن شبح المجاعة يهدد القطاع من جديد، خاصة محافظتي غزة والشمال، وأن أزمة الأمن الغذائي تتفاقم بمحافظات الوسط والجنوب، بسبب إطباق الحصار وإغلاق المعابر أمام دخول شاحنات المساعدات.

 

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" مسبقا من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة؛ بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

 

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 عدوانا همجياً على قطاع غزة خلَّف أكثر من 37 ألف شهيدا و84 ألف مصابا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.