مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية فجر اليوم

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واسعة في أنحاء عديدة بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين.

حيث اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية بنابلس، واعتقلت الشاب فارس الناطور بعد مداهمة منزله في قرية زواتا، كما اعتقلت الشاب محمود بلال يامين بعد اقتحام منزله في قرية تل جنوب غرب نابلس.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، ووضعت القناصة على بعض البنايات، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل.

 

واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من عدة أحياء بالمدينة، واعتدت على أحدهم بالضرب، كما احتجزت عائلة أحد المطاردين للضغط على ابنها لتسليم نفسه للاحتلال.

 

وعرف من بين المعتقلين كل من محمد تامر طيراوي، وأيهم أبو العدس، والشقيقين أمجد ومحمد نبيل نوفل.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد علي أبو دخان من بلدة فقوعة شمال جنين، والشابين طه شادي أبو صويص والأسير المحرر مهدي بشناق من بلدة رمانة غربا.

 

في طولكرم ، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب عبد السلام عبد الهادي بعد اقتحام منزله في ضاحية ذنابة شرقي المدينة.

 

اما في بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ونفذت عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين، واعتقلت عددا من الشبان، تزامنا مع اندلاع مواجهات تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: نبيل أبو يابس، ومحمد شادي مكاوي، ويزن الجعيدي، وبهاء أبو يابس، وعبد الكريم فرج، وعبد الرحمن عوض، ويوسف أبو عمر، من مخيم الدهيشة، كما اعتقلت الشاب عدي نبيل جبريل من بلدة الدوحة غرب بيت لحم.

 

في الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترقوميا غرب الخليل، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت الشاب لؤي ارطيش.