الصحة اللبنانية تعتزم إخلاء مستشفيات ضاحية بيروت الجنوبية الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله الاحتلال يعتقل مواطنا من جبع جنوب جنين 52 شهيدا خلال 48 ساعة في غزة فيديو- سقوط صاروخ اعتراضي في رام الله الاحتلال يعتقل شابا من جنين على حاجز عسكري غرب نابلس الرئاسية لشؤون الكنائس: شعبنا يعاني جراء ممارسات الاحتلال الشرطة تقبض على مطلوب للعدالة منذ 8 سنوات في حلحول شمال الخليل البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,586 شهيدا و96,210 مصابين إسرائيل: مستعدون ومتأهبون لتصعيد أوسع في المنطقة حزب الله يعلن رسميًا استشهاد أمينه العام حسن نصر الله استشهاد الاسير وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله تفاصيل اغتيال نصر الله- "ضابطة" أعطت الأمر النهائي بعد وصول "معلومة ذهبية" " الوطني": انتفاضة الأقصى لها دلالات لما يحدث من مخططات خبيثة تستهدف القدس

كولومبيا تقرر وقف بيع الفحم لإسرائيل إلى أن توقف الإبادة الجماعية في غزة

أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، اليوم السبت، أن بلاده ستوقف صادراتها من الفحم الى اسرائيل مع استمرار العدوان على قطاع غزة.

 

وكتب الرئيس الكولومبي على منصة اكس "سنوقف صادراتنا من الفحم الى اسرائيل الى أن توقف الإبادة".

 

وكانت كولومبيا قد انضمت إلى قائمة الدول التي اتخذت إجراءات دبلوماسية حاسمة تجاه إسرائيل، بسبب عدوانها المتواصل على القطاع.

 

وفي أيار/ مايو الماضي، أعلن الرئيس الكولومبي قطع العلاقات الدبلوماسية بين بلاده واسرائيل "لامتلاكها حكومة ورئيس وزراء لديهما ميل للإبادة الجماعية".

 

ووجه بيترو انتقادات حادة لنتنياهو، واصفا إياه بـ"مرتكب إبادة جماعية" في غزة.

 

كما طلب الرئيس الكولومبي انضمام بلاده إلى دعوى جنوب أفريقيا لدى محكمة العدل الدولية، التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

 

وصباح اليوم، نفذت قوات الاحتلال مجزرة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، اسفرت عن استشهاد 210 مواطنين، وإصابة أكثر من 400 آخرين.