صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

محدث | 210 شهداء في مجزرة بالنصيرات والمحافظة الوسطى بقطاع غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، مجزرة مروعة في مخيم النصيرات للاجئين، والمحافظة الوسطى في قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى؛ جلهم من الأطفال والنساء والمدنيين النازحين.

 

وشنّت قوات الاحتلال سلسلة غارات مكثفة استهدفت النصيرات ودير البلح وشارع صلاح الدين وسط قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر فلسطينية رسمية، بأن عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت" في مخيم النصيرات للاجئين والمحافظة الوسطى بقطاع غزة، قد ارتفع إلى 210 شهداء.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في حديث صحفي حول المجزرة المروعة، إن ارتفاع عدد الضحايا نتيجة مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات قد ارتفع إلى 210 شهداء وأكثر من 400 جريح.

 

ونوه إلى أن شهداء وجرحى مجزرة النصيرات وصلوا إلى مستشفيين اثنين؛ مستشفى العودة بالنصيرات، ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

 

وكانت مصادر طبية، قد قالت في إحصائية أولية، إن عدد الشهداء إثر الغارات الإسرائيلية على مخيم النصيرات ومناطق وسط قطاع غزة، وصل إلى 150 شهيدا، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

وذكرت وزارة الصحة بغزة أن مستشفى شهداء الأقصى يواجه صعوبة بالتعامل مع أعداد المصابين إثر التصعيد الإسرائيلي وسط القطاع.

 

وأضافت أن عشرات المصابين يفترشون الأرض، والطواقم الطبية تحاول إنقاذهم بما يتوفر من إمكانيات.

 

من جانبه، صرح مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، بأن أكثر من 40 شهيدا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر مجزرة النصيرات. مؤكدًا أن الاحتلال كان لديه نية مبيتة لارتكاب مجازر ضد المدنيين.

 

وأضاف أن عشرات الشهداء والجرحى بالشوارع ومستشفى شهداء الأقصى في وضع كارثي. مطالبًا المجتمع الدولي بوقف حرب الإبادة الجماعية بشكل فوري وعاجل.

بدوره، أوضح المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، أن 55 شهيدا وصلوا إلى المستشفى. مبينًا أن المستشفى مكتظ ولا يوجد متسع لمزيد من المصابين لاستيعابهم.

 

ودعا المتحدث باسم "شهداء الأقصى"، الفلسطينيين في المحافظة الوسطى للتوجه للمستشفى للتبرع بالدم. مطالبًا المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بالتدخل لوقف هذا العدوان الوحشي.

 

وفي ذات السياق، قالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن عددا كبيرا من الطائرات الحربية يشارك في قصف وهجوم استثنائي على منطقة مخيم النصيرات وسط القطاع.