إيران تؤكد أن نهج نصر الله سيتواصل رغم اغتياله الاحتلال يقتحم قرية تل جنوب غرب نابلس وسط مواجهات وزير الصحة اللبناني: 1640 شهيدا بينهم 104 أطفال و194 امرأة منذ الثامن من أكتوبر الرئيس يعزي باستشهاد أمين عام حزب الله حسن نصر الله تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس "فتح" تنعى الأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل إصابة مواطنة برصاص الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل مقتل شابة وثلاث إصابات في جريمتين منفصلتين داخل أراضي الـ48 صافرات الانذار تدوي في نهاريا شمالا

وسط مواجهات واشتباكات: اعتقالات بالضفة ومستوطنون يقتحمون قبر يوسف

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات وتفتيشات في أرجاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها اعتقالات طالت عدا من الفلسطينيين ومواجهات في بعض المحاور، فيما دارت اشتباكات في عدة بلدات ومخيمات، أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين قبر يوسف في نابلس.

 

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

 

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

 

في محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا، وداهمت العديد من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت كلا من لؤي باسل شديد، ويوسف نايف العواودة، وإبراهيم عبد الهادي الشرحة، ومحمد الأطرش، وأسامة وليد البستنجي، ومؤيد أحمد المسالمة، وأحمد جمال عمرو.

 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا، مطلقة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع نحو الفلسطينيين ومنازلهم، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بالاختناق.

 

واعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من بلدة حوسان غرب بيت لحم.

 

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال معززة بالآليات العسكرية اقتحمت البلدة ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل في أحياء البلدة، واعتقلت الشقيقين قيس ومحمد محمود قاسم شوشة.

 

ونفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل الفلسطينيين في بلدة العوجا شمال مدينة أريحا.

 

واعتقلت قوات الاحتلال شابين عقب مداهمة منزليهما في بلدة عقابا شمال طوباس.

 

واقتحمت قوات الاحتلال عقابا بعدد من الآليات العسكرية، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين، واعتقلت الشابين محمد جهاد المصري ومحمد خليفة أبو عرة بعد مداهمة منزليهما.

 

واعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين خلال حملة دهم واسعة في بلدة سنجل شمال رام الله.

 

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سنجل بعدد كبير من الآليات، وباشرت دهم بيوت الفلسطينيين، واعتقلت الشبان مجاهد أحمد غفري، ونور محمد دار خليل، وحسن معاوية فقهاء.

 

واقتحم عشرات المستوطنين فجر اليوم الإثنين، قبر "يوسف"، في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

 

وأفاد شهود عيان بأن عشرات المستوطنين اقتحموا مقام يوسف وسط حماية كبيرة من قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة من حاجزي عورتا وبيت فوريك ترافقها جرافة، لتأمين اقتحام المستوطنين.

 

وذكر أن قوات الاحتلال نشرت القناصة فوق عددا من المبان في محيط مقام يوسف، واغلقت شارع عمان بسواتر ترابية.