سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل إصابة مواطنة برصاص الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل مقتل شابة وثلاث إصابات في جريمتين منفصلتين داخل أراضي الـ48 صافرات الانذار تدوي في نهاريا شمالا شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحتلال يقتحم بلدة عقابا ويحاصر منزلا القوى الوطنية والإسلامية في الخليل للحرية: لم نعلن الإضراب اليوم وإنما يوم حداد على الشهيد نصر الله الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله الاحتلال يصيب ثلاثة شبان بالرصاص ويعتقل أحدهم في عقابا شمال طوباس محدث | قوات الاحتلال تعتقل شابا من داخل المنزل المحاصر في عقابا وتصيب ثلاثة شبان بالرصاص الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في محافظة الخليل طالت 8 مواطنين 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة

حملة مداهمات و اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الخميس- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما نفذ مستوطنون اعتداءات تركزت في رام الله وبيت لحم.

في قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وداهمت عدة أحياء، واعتقلت الشقيقين يحيى ومحي شريف نوفل بعد مداهمة منزلهما بحي النقار، والمواطن أحمد حمدان بعد مداهمة منزله في المدينة.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء، وسط إطلاق كثيف للرصاص، قبل أن تداهم أحد المنازل.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية ترافقها جرافة إلى المدينة.

وأعلن الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال صدمت سيارة إسعاف في بلدة تياسير بطوباس أثناء محاولة اسعاف أحد المصابين مما أدى إلى تضرر الهيكل الخارجي.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية بيت أمر من منطقة "القطعة" باتجاه منطقة "الظهر" وحارة "بحر" وصولا إلى عدة أحياء من البلدة، وانتشرت في محيط منازل المواطنين، وأجرت عمليات تفتيش، ما أدى الى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اقتحمت قوات راجلة من جيش الاحتلال مخيم العروب، وداهمت عددا من منازل المواطنين في حارة "طافش"، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وأفاد مصدر صحفي، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في مدينة دورا جنوب الخليل طالت كلاً من : 

1-هاني محمود عمرو /الطبقة .

2-محمد محمود عمرو (السبع) .حي العباهر.

3-قصي محمد حمدان / الطبقة .

4-عبد الرحمن محمد حمدان /الطبقة .

5-الشيخ منيف حجه / خرسا.

6-احمد خميس ربعي / حي أبو هلال .

 

وفي طولكرم، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

 

وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المعتقل محمد شحرور في الحي الشرقي، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تأخذ قياسات المنزل.

 

وأعلنت سرايا القدس-كتيبة طولكرم تفجير عبوة ناسفة مُعدة مسبقاً في ألية عسكرية للاحتلال في مدينة طولكرم محور (المقاطعة ) وإصابتها إصابة مباشرة.

 

 وفي نابلس، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس من حاجز بيت فوريك العسكري، وحاصرت منطقة "مقام يوسف" بالقرب من مخيم بلاطة، وحي "الضاحية"، لتأمين اقتحام المستعمرين للمنطقة.

 

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة برفقة حافلات تقل المستعمرين، من حاجز عورتا العسكري، وصولا إلى منطقة "مقام يوسف". كما اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال المدينة من منطقة جبل جرزيم، وتمركزت آليات الاحتلال في شارع عمان.

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة مواطنين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهما بالضرب شرق نابلس.

 

واستولت قوات الاحتلال على مركبة من محيط مخيم بلاطة، زعمت أنها استخدمت في "عملية دعس" قرب حاجز عورتا العسكري، ليلة الأربعاء، أدت إلى إصابة اثنين من جنودها بجروح حرجة.

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحامها مدينتي رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "دوار المنارة"، وشارع سوق الخضار المركزي "الحسبة"، وشارع الإرسال، وحيي "المصايف" و"البالوع"، و"عين منجد"، و"الماسيون"، ومنطقة "رام الله التحتا".

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة خلال اقتحامها وسط مدينة رام الله.

 

وتمركزت آليات الاحتلال في شارع "الحسبة"، وداهمت أحد محال الصرافة، وعبثت بمحتوياته واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة.

 

وفي وقت لاحق، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعدد من الشبان بالقرب من "دوار المنارة"، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، جرى نقله إلى المستشفى.

 

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب سوق الخضار المركزي "الحسبة"، ما تسبب في نشوب حريق.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون وقرية سردا شمال رام الله.

إلى ذلك أحرق مستوطنون خياما وبركسا للأغنام في بلدة دير دبوان شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا أطراف بلدة دير دبوان من الجهة الشرقية، وأحرقوا خياما و"بركسا" للأغنام، للمواطنين محمد نزال محمد مصبح وإسلام نزيه عوادة.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية حوسان غرب بيت لحم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية أن المواجهات تركزت في منطقتي "الشرفا" "المطينة" عند المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما هاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين جنوب بيت لحم.

 

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين قرب دوار مستعمرة إفرات" الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم، ورشقوها بالحجارة، ما ألحق أضرارا ببعضها، كما أغلقوا الشارع ومنعوا تنقلات المركبات.