اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023

مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا

حذّر مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، من توقّف خدماته الطبية في خلال أربع ساعات بسبب عدم وصول الوقود إليه، الأمر الذي يشمل توقّف عمليات غسل الكلى لـ600 مصاب بفشل كلوي يتلقّون علاجهم في هذا المستشفى. يأتي ذلك في اليوم 234 من الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، التي يتعمّد الاحتلال فيها ضرب القطاع الصحي في غزة من خلال استهداف المستشفيات بمختلف الأساليب.

وقد أصدرت إدارة مستشفى شهداء الأقصى بياناً أفادت فيه بأنّ "جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع إيصال الوقود إلينا منذ عصر (أمس) الأحد"، وهو الأمر الذي "يُهدّد بتوقّف خدماتنا الصحية في جميع الأقسام في خلال الساعات الأربع المقبلة". وحذّرت من أنّ ذلك "ينذر بكارثة صحية وإنسانية عميقة"، ولفتت إلى هذه هي "المرّة الثانية في أقلّ من أسبوع" التي يُمنع في خلالها الوقود عن المستشفى، مبيّنةً أنّه بسبب مماطلة الاحتلال "كدنا نفقد عشرات الجرحى والمرضى".

وليل الخميس-الجمعة الماضي، انقطع التيار الكهربائي عن عدد من أقسام مستشفى شهداء الأقصى لساعات، من جرّاء نقص الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء، قبل أن تعود إلى العمل صباح الجمعة بعد تسلّم 15 ألف لتر من الوقود، علماً أنّ المستشفى يحتاج في اليوم الواحد إلى ما بين أربعة آلاف وخمسة آلاف لتر من الوقود لضمان استمرارية العمل فيه.

وحذّرت إدارة مستشفى شهداء الأقصى اليوم من "التداعيات الخطرة لقرار الاحتلال منع إيصال الوقود إلى المستشفى"، ورأت أنّ ذلك "يأتي في إطار الضغط على الكوادر الطبية وعلى القطاع الصحي (في قطاع غزة) المتهالك أصلاً، وبالتالي وقف عمل المستشفيات بشكل كامل في القطاع".

وأوضحت أنّ المستشفى يقدّم الرعاية الطبية والخدمة الصحية لأكثر من ألف و200 مريض وجريح، من بينهم نحو 600 مصاب بالفشل الكلوي. وشدّدت إدارة المستشفى على أنّ المصابين بالفشل الكلوي "يحتاجون إلى تيار كهربائي مستمرّ حتى يستفيدوا من خدمة غسل الكلى، التي سوف تتوقف في خلال بضع ساعات" في حال لم يصل الوقود إلى المستشفى. وحمّلت "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة الفظيعة التي تمنع المرضى من حقّهم في العلاج والدواء"، وطالبت "كلّ دول العالم بإدانة هذه الجريمة الوحشية".