ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 38011 شهيدا و87445 مصابا "جودة البيئة": انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء هدم المباني في غزة أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط مدينة غزة أستراليا.. متظاهرون يتسلقون مبنى البرلمان ويرفعون لافتة رافضة لحرب غزة غارات للاحتلال وقصف مدفعي مكثف على عدة بلدات جنوب لبنان مستوطنون يقتحمون "رأس العوجا" شمال أريحا مجلس الجامعة العربية يدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة الخليلي: العدوان الإسرائيلي يتعمد استهداف النساء والأطفال يديعوت أحرنوت: صفقة تبادل ستنضج خلال أسبوعيْن أو ثلاثة آيزنكوت: نحن في أقرب نقطة لاتمام صفقة تبادل الأسرى الاحتلال يسيطر على ربع قطاع غزة ويبني هناك القواعد العسكرية نتنياهو يوافق على إرسال الوفد المفاوض إلى القاهرة مقتل ضابط في جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله قوات الاحتلال تغلق مداخل بلدة الزاوية غرب سلفيت ردًا على اغتيال "أبو نعمة".. حزب الله يقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ

صحة غزة: لا يوجد مستشفى برفح يستوعب ضحايا مجزرة الاحتلال الاخيرة

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأحد، أنه لا يوجد مستشفى في رفح (جنوب) يمكنه استيعاب ضحايا "المجزرة الإسرائيلية" بحق نازحين في غربي المدينة، مؤكدة أن طواقم الإسعافات تقف حائرة أمام نقل الشهداء والجرحى لعدم وجود أماكن.

ووقعت المجزرة في منطقة تل السلطان، التي لم تحذر سلطات الاحتلال سكانها ولم تطلب إخلاءها من النازحين، وتأتي بعد يومين من قرار محكمة العدل الدولية إيقاف الهجوم العسكري في رفح فوراً.

وقالت وزارة الصحة، في بيان: "عدد كبير من الشهداء والجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال الغاشم على مخيم للنازحين شمال غربي مدينة رفح، وجارٍ البحث عن مفقودين في المكان".

وأفاد الدفاع المدني في غزة، عبر بيان، أنه تم نقل 50 فلسطينياً "بين شهيد وجريح جراء قصف إسرائيلي لمخيم نازحين غربي رفح".

الوزارة أضافت أن "طواقم الإسعافات تقف حائرة أمام نقل الشهداء والجرحى؛ نتيجة عدم وجود مستشفى في مدينة رفح يتسع لهذه الأعداد من الشهداء والجرحى".

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن المجزرة في رفح رسالة واضحة من إسرائيل للمحكمة الدولية والمجتمع الدولي مفادها بأن المحرقة ضد المدنيين بغزة مستمرة.