صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

الاحتلال يعتقل مواطنين واعتداءات للمستوطنين في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي -فجر السبت- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت منازل واعتقلت مواطنين، في حين نفذ مستوطنون اعتداءات وسط مواجهات في عدة محاور.

طولكرم

في طولكرم، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم فياض بعد مداهمة منزله في ضاحية شويكة ، ومصطفى توفيق زيدان من منزله في رامين.

واقتحمت آليات الاحتلال ضاحية شويكة من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وجابت شوارعها، في الوقت الذي اقتحمت قوة أخرى بلدة رامين، وداهمت عددا من منازل المواطنين فيها.

قلقيلية

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة أشقاء وابن شقيقتهم من مدينة قلقيلية.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء إياد وفيصل وغازي عودة داود، وابن شقيقتهم خالد زياد داود، عقب اقتحام منازلهم في مدينة قلقيلية.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال المعززة بعدة آليات اقتحمت قلقيلية من مدخلها الجنوبي، وداهم جنود الاحتلال بناية سكنية في شارع الواد بالمدينة، إضافة إلى عدة منازل.

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، قرية جيت شرق قلقيلية.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في قرية جيت دون أن يبلغ عن اعتقالات.

نابلس

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي برقة وبزاريا شمال غرب نابلس، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة عقربا شرقا.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدين بعدة آليات، وجابت شوارع البلدتين وتجولت في عدة أحياء واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة برقة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكريا على مدخل بلدة عقربا، وفتشت المركبات ودققت في البطاقات الشخصية للمواطنين.

بيت لحم

وفي بيت لحم، أصيب شاب من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، برضوض، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب.

وذكر شهود أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشاب فراس فادي مرتجى (٢٢ عاما) بعد اعتقاله من امام منزله، ما أدى إلى إصابته برضوض نقل إثرها إلى مشفى محلي.

الخليل

وفي الخليل، اعتدى مستوطنون على منازل المواطنين في واد الحصين شرق مدينة الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي دورا وبيت امر.

وذكر شهود أن مستوطنين هاجموا بالحجارة منازل المواطنين في منطقة واد الحصين شرق مدينة الخليل، واطلقوا التهديدات والشتائم والعبارات النابية، ما اثر حالة من الهلع لدى الأطفال والنساء.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الآليات العسكرية بلدة دورا جنوب الخليل من مدخلها الجنوبي باتجاه وسط البلدة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل اقتحمت قوات الاحتلال البلدة من منطقة القطعة والظهر باتجاه وسط البلدة.