مسؤول إسرائيلي سابق: "الجمهور لا يثق بالمؤسسة السياسية والجيش والإعلام" حزب الله يهاجم مواقع لجيش الاحتلال بالطائرات المسيّرة تقرير دولي: مخاطر المجاعة مرتفعة بأنحاء غزة و96% من السكان يواجهون انعداما حادا للأمن الغذائي أبو هولي: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني هنغبي يعترف باستحالة القضاء على حماس ويفضّل الحل الدبلوماسي مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية بغزة تحذر من مخططات استبدال معبر رفح مصطفى يثمن خطوة أرمينيا الشجاعة باعترافها بدولة فلسطين مستعمرون يتلفون أثاثا ومحاصيل زراعية للمواطنين جنوب الخليل هنية: استهداف أهلي وعائلتي سيغير من مواقفنا ومقاومتنا أونروا: 10 أطفال بالمعدّل يفقدون ساقا أو ساقين في غزة يوميا سارة نتنياهو: قادة الجيش الإسرائيلى يريدون القيام بانقلاب عسكري ضد زوجي إجماع في مجلس الأمن على وجوب وقف جميع الأنشطة الاستعمارية الإسرائيلية جيش الاحتلال ينظر للصحفيين الفلسطينيين على أنهم أهداف مشروعة للقتل إصابة شاب جراء اعتداء الاحتلال عليه شمال الخليل مأزق جديد أمام نتنياهو.. المحكمة العليا تقضي بتجنيد "الحريديم"

الخزانة الأمريكية: قطع إسرائيل علاقاتها مع البنوك الفلسطينية سيزعزع الاستقرار

حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إسرائيل من قطع علاقات بنوكها مع المقرضين الفلسطينيين، قائلة إن تهديداتها بإلغاء الإعفاء الحيوي بين المؤسسات المالية ستحرم السلطة الفلسطينية من الخدمات الأساسية ومصادر الإيرادات.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن وزير المالية الإسرائيلي القومي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، لن يجدد الإعفاء السنوي عندما ينتهي في الأول من يوليو/تموز. وقالت يلين يوم الخميس “إنني أشعر بقلق خاص إزاء تهديدات إسرائيل باتخاذ إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى قطع تواصل البنوك الفلسطينية مع بنوك المراسلة الإسرائيلية”.

وقال مسؤولون إن إلغاء الإعفاء سيؤدي إلى إغلاق جزء كبير من الاقتصاد الفلسطيني في الضفة الغربية.

ومن المقرر مناقشة هذه القضية في اجتماع لوزراء مالية مجموعة السبع ومحافظي البنوك المركزية في ستريسا بإيطاليا خلال الأيام المقبلة.

وقالت يلين إن وزارة الخزانة الأمريكية حثت الحكومة الإسرائيلية على اتخاذ إجراء “من شأنه أن يعزز الاقتصاد الفلسطيني وأعتقد أمن إسرائيل نفسها”.

وأضافت: “نحن وشركاؤنا بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة، والحد من العنف في الضفة الغربية، وتحقيق الاستقرار في اقتصاد الضفة الغربية”.