صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

عدوان متواصل على غزة لليوم 223.. والمفاوضات تصل لطريق مسدود

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 223 على التوالي، واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر فيه، في حين تخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات المتوغلة في عدة مناطق.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان على القطاع إلى 35,233 شهيدًا و79,141 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووصلت جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار إلى طريق مسدود؛ بعد أن وضع الاحتلال تعديلات على المقترح الأخير، بحسب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وأكد هنية، أن الحركة تعاطت بإيجابية مع جهود الوسطاء في مصر وقطر في التفاوض من أجل الوصول لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وأضاف هنية أن الاحتلال رد على موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار بالدخول إلى رفح ومناطق الشمال.

إلى ذلك، قال وزير الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه لن يسمح للفلسطينيين بإقامة دولة، ووصفهم بـ"الإرهابيين".

أبرز الأحداث في قطاع غزة:

- إصابة 5 أشخاص في قصف مسيرة لروضة أبو بكر الصديق في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا

- القسام: دمرنا ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" وأوقعنا طاقمها بين قتيل وجريح في منطقة "بلوك 2" بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة

- جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط و4 جنود في معركة شمال قطاع غزة

- جيش الاحتلال يُعلن ارتفاع عدد قتلاه إلى 626 منذ السابع من تشرين الأول

- صافرات الإنذار تدوي في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلة

- شهداء وجرحى في قصف  استهدف مبنى في منطقة السدرة بحي الدرج شرق مدينة غزة

- 4 شهداء وعدد من الإصابات في قصف استهدف منزلاً جنوبي مدينة رفح

-  غارات على الجبال المحيطة ببلدتي الخريبة وبريتال في البقاع شرقي لبنان

- شهيدة ومصابون بعد استهداف طائرات الاحتلال شقة فى برج 6 فى أبراج عين جالوت بالنصيرات وسط القطاع

طوفان الأقصى 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 626 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 277 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,479 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 533 منهم بالخطرة، و927 إصابة متوسطة، و2,019 إصابة طفيفة.