قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة شبان في بيت امر. نتنياهو: كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله الاحتلال يغلق حاجز شعفاط ويعرقل حركة المرور في محيط القدس قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وتعتقل شابين وتصادر مركبة أحدهما الصليب الأحمر: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها 3 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول بالنصيرات وول ستريت جورنال: وحدات إسرائيلية خاصة دخلت أنفاق حزب الله ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,615 100 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا بسبب عدوان الاحتلال "التربية": فلسطين تحصد مراكز متقدمة في المنافسة الإقليمية للمنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا رام الله: ندوة تؤكد أهمية الرأي الاستشاري للعدل الدولية والبناء عليه الاحتلال يوزع إخطارات هدم واستدعاءات في القدس محلل سياسي: "نتنياهو" سيمضي بالحرب ومنح نفسه حصانةً طويلةً لاستكمالها غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية

الصحة في غزة تحذر من انهيار المنظومة خلال ساعات قليلة

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم (الاثنين) من انهيار المنظومة الصحية في القطاع الساحلي الذي يقطنه أكثر من مليوني نسمة خلال ساعات قليلة.


وقالت الوزارة، في بيان مقتضب تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، "ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة".


وأوضح البيان أن ذلك نتيجة عدم إدخال الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات وسيارات الإسعاف ونقل الموظفين.


وأغلق الجيش الإسرائيلي الأحد الماضي معبر (كرم أبو سالم / كيرم شالوم) التجاري الوحيد مع غزة ردا على هجوم صاروخي على نقطة عسكرية قريبة من المعبر أوقع أربعة جنود قتلى وتبنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس).


والثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي فرض سيطرته "العملياتية" على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الواقع جنوبي قطاع غزة على الحدود مع مصر، وذلك بعد شنه "عملية دقيقة لمكافحة الإرهاب" في المنطقة الشرقية لرفح.


ورغم فتح المعبر من الجانب المصري واصطفاف سيارات الإسعاف وشاحنات المساعدات والوقود، إلا أن أيا منها لا يدخل إلى المعبر نظرا لسيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر وتمركز دباباته بالقرب منه.


وحذرت منظمات دولية عدة من تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة مع إغلاق إسرائيل معبري رفح وكرم أبو سالم.


ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على حركة حماس في قطاع غزة خلفت أكثر من 35 ألف قتيل فلسطيني، وفق وزارة الصحة في غزة، وذلك بعد أن شنت حماس هجوما مباغتا على عدد من القواعد العسكرية والبلدات الإسرائيلية المتاخمة للحدود مع القطاع أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي.