100 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا بسبب عدوان الاحتلال "التربية": فلسطين تحصد مراكز متقدمة في المنافسة الإقليمية للمنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا رام الله: ندوة تؤكد أهمية الرأي الاستشاري للعدل الدولية والبناء عليه الاحتلال يوزع إخطارات هدم واستدعاءات في القدس محلل سياسي: "نتنياهو" سيمضي بالحرب ومنح نفسه حصانةً طويلةً لاستكمالها غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية "اليونيسف": أطفال لبنان وغزة يدفعون أغلى ثمن 20 شهيدًا خلال يوم في غزة خبير عسكري: حزب الله ما زال قويًا وسيخوض معركةً برية رغم الاغتيالات دائرة حقوق الإنسان بالمنظمة تفتتح مكتبًا لها في محافظة أريحا والأغوار قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية الاحتلال يجرف 20 دونما من أشجار الزيتون في برطعة إصابة مواطن بالاختناق والاستيلاء على مركبتين ومعدات جنوب الخليل الشاباك أحبط محاولات اغتيال في إسرائيل

في اليوم 219 من العدوان..قصف عسقلان والاحتلال يصعّد عدوانه على جباليا ورفح

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، بعد استهداف طيران الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة.

واعلنت مصادر طبية عن وصول شهيدين و 5 جرحى إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة، بعد إطلاق نار كثيف من الطيران الحربي الاسرائيلي "الاباتشي" على الاطراف الجنوبية في حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

واستهدفت 3 غارات اسرائيلية منازل للمواطنين في محيط مسجد حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، واعلنت مصادر طبية عن وصول شهيد و6 إصابات الى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما تم انتشال جثمان الطبيب محمد نمر قزعاط ونجله الطبيب يوسف جراء غارة من طائرة حربية اسرائيلية على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وجرى نقلهما الى مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح، علما أنهما  من حي تل الهوا في مدينة غزة ونازحين على دير البلح خلال الحرب الاسرائيلية المتواصلة على غزة.

و بدورها قصفت المقاومة في وقت مبكر اليوم الأحد مدينة عسقلان مما أسفر عن إصابة ثلاثة مستوطنين ، وواصلت التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزة، في حين صعّد الاحتلال من هجماته على منطقتي جباليا ورفح.

وأظهرت مقاطع مصورة تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماع أضرارا كبيرة في منزل أصابه صاروخ.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة  (حماس) قصفت مساء الجمعة مدينة بئر السبع، وقالت إن القصف يأتي ردا على المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

من جانبه قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل  إن الاحتلال يقصف جباليا بشكل جنوني، مضيفا أن فرق الإنقاذ لا يمكنها التقدم لانتشال الجرحى.

وتابع بصل أن كل المستشفيات في شمال القطاع خرجت عن الخدمة، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني لم تعد قادرة على العمل في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل.

وكان القصف الإسرائيلي على جباليا وبيت لاهيا بشمال القطاع قد أسفر عن العديد من الشهداء.

وكثف جيش الاحتلال قصف المناطق الشمالية بعد أن أعلن أنه قرر العودة للعمل في جباليا وإجلاء السكان بعد محاولات حركة حماس ترتيب صفوفها في المنطقة.

وفي حي الزيتون بمدينة غزة، يواصل جيش الاحتلال العملية البرية لليوم الرابع تحت غطاء من الغارات المكثفة التي أسفرت أمس عن عشرات الشهداء والجرحى.

وفي وسط القطاع، قصف الطيران الإسرائيلي قبيل فجر اليوم المخيم الجديد في النصيرات، وكان شن في وقت سابق غارات أوقعت شهداء في منطقة الزوايدة.

وفي رفح جنوبا، نفذت قوات الاحتلال في وقت مبكر اليوم قصفا جويا ومدفعيا على وسط وشرقي مدينة رفح، وقالت مصادر فلسطينية إن القصف أسفر عن استشهاد 3 أشخاص.