محدث | شهيدان في نابلس وإصابة آخر بجروح خطيرة الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين الاحتلال يهدم غرفة زراعية في قرية التوانة بمسافر يطا المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى إصابة مستوطن واندلاع حرائق- حزبُ الله يقصف تل أبيب الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تستكمل جولتها الرسمية في المجر الاحتلال يعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة اجتماع فصائلي في القاهرة يهدف لإقناع حماس بحكومة محمـد مصطفى شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرق غزة "اليونيسف": قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان خلافًا لادعاءات الاحتلال- الجيش الإسرائيلي لم يدخل الأراضي اللبنانية بعد 11 شهيدا في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب خان يونس بورصة تل أبيب تتراجع بعد الهجوم البري الإسرائيلي قوات الاحتلال تهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت جالا إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق جنين

استطلاع "لمعاريف": الإسرائيليون يفضلون التوصل لصفقة على شن عملية برفح

 أظهر استطلاع لصحيفة "معاريف"، الجمعة، أن 54% من الإسرائيليين يعتبرون التوصل لصفقة تبادل أكثر أهمية من شن عملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أظهر الاستطلاع أن 47% من الإسرائيليين يفضلون عضو مجلس الحرب بيني غانتس رئيسا للوزراء مقابل 33% يختارون رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

وفي تفاصيل الاستطلاع، ظهر أن 79% من ناخبي أحزاب اليمين يؤيدون عملية عسكرية في رفح، مقابل 81% من ناخبي أحزاب يسار الوسط الذين يؤيدون صفقة لتبادل الأسرى.

وردا على سؤال: في حال قررت الحكومة القبول بصفقة لإعادة المحتجزين في غزة، فهل يجب على الوزيرين بتسلئيل سموتريش وإيتمار بن غفير أن يستقيلا من الحكومة؟ كانت الإجابات: نعم - 47%، لا - 28%، لا أعرف - 25%.

وردا على سؤال: في حال قررت الحكومة الإسرائيلية عدم القبول بصفقة التبادل، فهل يجب أن يستقيل الوزيران بيني غانتس وغادي آيزنكوت من الحكومة؟ - كانت الإجابات: نعم - 38%، لا - 41%، لا أعرف - 21%.