أمام مؤتمر "الألكسو": أبو زهري يدعو المنظمات لدعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية بفلسطين الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسان سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس أبو عبيدة: نتنياهو يفضل مقتل جنوده على تبادل الأسرى

الكابنيت يبحث مبادرة جديدة لدفع صفقة الاسرى قدما

من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء الحربي غدا مبادرة جديدة لدفع صفقة تبادل الأسرى. حسبما صرح مسؤول إسرائيلي كبير لموقع Walla.

وفي اجتماع مجلس الوزراء الحربي يوم الأحد، بدأت مناقشة أولية حول الأفكار الجديدة لفريق التفاوض الإسرائيلي حول سبل الخروج من المأزق الذي وصلت إليه المحادثات، ومن المتوقع أن يتم عرضها بمزيد من التفصيل في مناقشة الغد.

وقال المسؤول إن أعضاء الفريق المفاوض تلقوا مهمة من الكابنيت الحربي بتقديم أفضل مخطط يعتقدون أنه ممكن. وقال المسؤول الإسرائيلي "هذه مناقشات إسرائيلية داخلية. وهذا لا يعني أن هناك عرضا مطروحا على الطاولة من حماس أو الوسطاء".

من جهتها قالت قناة كان العبرية ان إسرائيل بدأت في رسم خطوط عريضة جديدة للمفاوضات مع حماس وسيتم مناقشة ذلك غدًا في جلسة موسعة لمجلس الحرب، وتم مناقشة تعزيز المفاوضات في مصر خلال لقاء رئيس الشاباك ورئيس هيئة الأركان مع مسؤولين في القاهرة خاصة وأن الأخيرة تدفع باتجاه دفع المفاوضات.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسؤول كبير في حماس أن الحركة عرضت إطلاق سراح 40 رهينة في المرحلة الأولى من الصفقة، وليس 20 كما تزعم إسرائيل.

وأضاف أن عدد المختطفين الأحياء أكبر بكثير مما يُزعم، رغم أنه لا يمكن تحديد العدد الدقيق. وأضاف أن حماس لديها 30 ضابطا في الجيش الإسرائيلي وأفراد الشاباك الذين تم أسرهم في 7 أكتوبر، وهم محتجزون تحت إجراءات أمنية مشددة ولا تستطيع إسرائيل الوصول إليهم.