بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية

الكابنيت يبحث مبادرة جديدة لدفع صفقة الاسرى قدما

من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء الحربي غدا مبادرة جديدة لدفع صفقة تبادل الأسرى. حسبما صرح مسؤول إسرائيلي كبير لموقع Walla.

وفي اجتماع مجلس الوزراء الحربي يوم الأحد، بدأت مناقشة أولية حول الأفكار الجديدة لفريق التفاوض الإسرائيلي حول سبل الخروج من المأزق الذي وصلت إليه المحادثات، ومن المتوقع أن يتم عرضها بمزيد من التفصيل في مناقشة الغد.

وقال المسؤول إن أعضاء الفريق المفاوض تلقوا مهمة من الكابنيت الحربي بتقديم أفضل مخطط يعتقدون أنه ممكن. وقال المسؤول الإسرائيلي "هذه مناقشات إسرائيلية داخلية. وهذا لا يعني أن هناك عرضا مطروحا على الطاولة من حماس أو الوسطاء".

من جهتها قالت قناة كان العبرية ان إسرائيل بدأت في رسم خطوط عريضة جديدة للمفاوضات مع حماس وسيتم مناقشة ذلك غدًا في جلسة موسعة لمجلس الحرب، وتم مناقشة تعزيز المفاوضات في مصر خلال لقاء رئيس الشاباك ورئيس هيئة الأركان مع مسؤولين في القاهرة خاصة وأن الأخيرة تدفع باتجاه دفع المفاوضات.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسؤول كبير في حماس أن الحركة عرضت إطلاق سراح 40 رهينة في المرحلة الأولى من الصفقة، وليس 20 كما تزعم إسرائيل.

وأضاف أن عدد المختطفين الأحياء أكبر بكثير مما يُزعم، رغم أنه لا يمكن تحديد العدد الدقيق. وأضاف أن حماس لديها 30 ضابطا في الجيش الإسرائيلي وأفراد الشاباك الذين تم أسرهم في 7 أكتوبر، وهم محتجزون تحت إجراءات أمنية مشددة ولا تستطيع إسرائيل الوصول إليهم.