الارتباط المدني "للحرية": إغلاق جميع مداخل محافظة الخليل الحرس الثوري الإيراني: أي رد إسرائيل سيواجه بهجمات مدمرة الجمل: غدا يوم مهمات عن بعد في كافة مدارس محافظتي الخليل وأريحا الاحتلال يغلق مدخل المنشية جنوب بيت لحم ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات 9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة حالة الطقس: ارتفاعات متوالية على درجات الحرارة الاحتلال يقتحم مخيمي عسكر وبلاطة شرق نابلس قادة إيران العسكريون: إذا ارتكبت "إسرائيل" أخطاء إضافية سندمر بنيتها التحتية بالكامل الاحتلال يقتحم عدة مناطق في بيت لحم حزب الله يعلن ايقاع قوة من جنود الاحتلال حاولت التسلل الى لبنان في كمين محكم لبنان: 1873 شهيدا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان من 8 اكتوبر الماضي الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية عقب الهجوم ليلة أمس .. الدولار يحقق قفزة كبيرة مقابل الشيكل 40 شهيدا وعشرات الجرحى في عدوان الاحتلال على خان يونس فجر اليوم

234 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى حتى اللحظة في اليوم الثاني من عيد الفصح العبري

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال.

وأفاد مصدر صحفي " إن 234 " مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى، في ثاني أيام عيد الفصح التوراتي، خلال الساعة الأولى من الاقتحامات الصباحية للمسجد والتي تبدأ الساعة السابعة صباحاً وتمتد حتى الحادية عشرة والنصف ظهراً.

 

وأضاف المصدر الصحفي، أن المقتحمين أقاموا صلوات وشعائر تلمودية في محيط مصلى باب الرحمة بالجهة الشرقية من المسجد الأقصى.

 

وذكر أن شرطة الاحتلال ضيّقت على المصلين في ساحات المسجد وأجبرتهم على إخلاء محيط المصلى القبلي ومنعتهم من التواجد في مسار المقتحمين.

 

وشهدت البلدة القديمة بالقدس وبوابات المسجد الأقصى انتشارًا مكثفًا لقوات الاحتلال الخاصة التي فرضت إجراءات مشددة على دخول المصلين للأقصى، إذ احتجزت بطاقات الهوية لبعضهم ومنعت آخرين من الدخول.

يذكر أن جماعات الهيكل كثّفت من دعواتها لاقتحام المسجد الأقصى خلال عيد الفصح التوراتي الذي بدأ صباح أمس الثلاثاء، ويمتد حتى نهاية شهر نيسان/ ابريل الجاري.

 

وتسعى جماعات الهيكل خلال أيام عيد الفصح التوراتي إلى محاولة تنفيذ طقس ذبح قربان الفصح داخل الأقصى او نثر دم القربان في الساحات.