الاحتلال يستولي على منزل في جلبون ويجبر سكانه على إخلائه مستعمرون يعتدون على قاطفي الزيتون في حوارة جنوب نابلس الاحتلال يعتقل 12 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية قُتل فيها 7 مستوطنين ... منفذا عملية يافا من الخليل أحدهما استشهد والآخر مصاب بجروح خطيرة فتوح يدين مجازر الاحتلال في خان يونس والنصيرات ويطالب بمحاسبة دولية تضرر 100 منزل جراء الصواريخ الإيرانية والكابينت "الإسرائيلي" يدرس الرد..! استشهاد 3 مواطنين في خزاعة يرفع حصيلة عدوان الاحتلال على خان يونس الى 43 نابلس تودع الشهيد ضياء دويكات في موكب مهيب ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689 سلوفينيا تطالب نتنياهو بوضع حد للحرب الشيخ يُطلع رئيس الوزراء القطري على تطورات الساحة الفلسطينية "إسرائيل": الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب بها في بلادنا حزب الله يصدّ القوات الإسرائيلية المتوغلة في جنوب لبنان الرئيس يستقبل نجلي القائد الوطني الشهيد إسماعيل هنية فتوح يدين إعلان "كاتس" أن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها

عقب اجتياح استمر 52 ساعة.. محدث 14 شهيدًا بطولكرم بعد انسحاب "جزئي" للاحتلال

وصل 12 شهيدًا إلى مستشفى طولكرم الحكومي من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، مساء اليوم السبت، ما يرفع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة والمخيم، منذ مساء أول أمس الخميس إلى 14 شهيدًا.

 

وأفادت مصادر محلية بانسحاب قوات الاحتلال من المخيم والمدينة بشكل جزئي، حيث تتواجد قوات الاحتلال على أطراف المدينة، وسط تحليق مستمر لطائرات الاستطلاع، بعد اجتياح استمر قرابة 52 ساعة، ارتكب خلاله جرائم واعتداءات بحق المواطنين وممتلكاتهم، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، إضافة لتدمير البنية التحتية للمخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس مساء الخميس الماضي، وسط إطلاق نار كثيف وتدمير وهدم للمنازل وشنّ حملة اعتقالات طالت العشرات من سكان المخيم، وتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع والمحال التجارية.

وشهد اقتحام مخيم نور شمس اشتباكات ومقاومة عنيفة خاضها مقاومون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، تخللها تفجير لعبوات ناسفة وتبادل لإطلاق النار.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن 8 من جنوده أصيبوا بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة، منذ بدء "العملية العسكرية" في مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم.

 

وصرح المتحدث "الإسرائيلي" بأن "جنود الجيش والشاباك وحرس الحدود يعملون منذ أكثر من 40 ساعة في مخيم نور شمس". زاعمًا "اغتيال واعتقال عددًا من المقاومين الفلسطينيين في نور شمس، وكشف عبوات ناسفة وأسلحة".

 

وذكرت مصادر محلية أن المقاومة الفلسطينية استهدفت آليات الاحتلال العسكرية بعبوة ناسفة محلية الصنع، خلال تواجد الأخيرة بالقرب من مدخل مخيم طولكرم للاجئين.

يتبع..