83 شهيدا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية أمام مؤتمر "الألكسو": أبو زهري يدعو المنظمات لدعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية بفلسطين الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسان سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس

عمدة لندن يدعو سوناك وبايدن لاستخدام نفوذهما لوقف إراقة الدماء بغزة

دعا عمدة لندن صادق خان، الجمعة، رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، والرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى استخدام نفوذهما لوقف إرقاء الدماء في غزة.



دعوة خان جاءت في فعالية أقيمت بميدان ترافلغار الشهير بالعاصمة البريطانية، وشهدت إقامة منصات لبيع الأطعمة والهدايا التذكارية من دول إسلامية والتعريف بثقافاتها.

وفي كلمته أمام آلاف الأشخاص المتجمعين في الميدان، قال صادق خان، المضيف لهذا الحدث، "لقد كان رمضان هذا العام صعبا للغاية بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة ومعاداة المسلمين (الإسلاموفوبيا) والدمار في غزة".

ولفت إلى مقتل نحو 34 ألف شخص، بينهم 14 ألف طفل في غزة على مدار 6 أشهر.

وقال خان: "نريد إطلاق سراح الأسرى ووقف إراقة الدماء. نريد وقف إطلاق النار. نريد وقف بيع الأسلحة لإسرائيل. ونقول لرئيس الوزراء ريشي سوناك والرئيس جو بايدن، استخدما نفوذكما لوقف الوفيات".

وأشار إلى استضافة ميدان ترافلغار منتسبي العديد من المعتقدات خلال احتفالات عيد الفطر، قائلا: "نحن لا نتسامح مع المعتقدات في هذه المدينة الكبيرة فحسب، نحن نحترمهم ونتقبلهم".

وحذر خان، من لجوء بعض الأطراف، التي لم يسمها، إلى السعي وراء تقسيم المجتمعات.

وقال: "إنهم يحاولون تأليب المسلمين ضد اليهود، والهندوس ضد السيخ. العيد في الساحة أفضل لقاح وأفضل ترياق ضد كل هذه الكراهية".