35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

أردوغان يناقش مع هنية جهود وقف إطلاق النار في غزة

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، في إسطنبول، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وجرى عقد اجتماع مغلق بين الجانبين في مكتب الرئاسة بقصر دولمة بهجة في إسطنبول، وفق ما أوردته وكالة الأناضول.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن اللقاء بين هنية وأردوغان بدأ بعيد الساعة 14,30 (11,30 توقيت غرينتش) في قصر دولمة بهجة على ضفاف البوسفور.

وكشفت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية "تي آر تي" أنّ أردوغان ناقش مع هنية جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية هناك.

وقال مكتب الرئاسة التركية إنه من غير المقرر عقد أي مؤتمر صحافي في ختام الاجتماع الأول بين الرجلين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان أردوغان قد أكد أمس الجمعة هذه الزيارة، وهي الأولى التي يلتقيان خلالها وجهاً لوجه منذ يوليو/ تموز 2023، من دون أن يكشف الهدف منها. وقال للصحافيين "دعونا نحتفظ بجدول الأعمال لنا وللسيد هنية".

وقالت حركة حماس في بيان نشر مساء الجمعة عند وصول هنية إلى إسطنبول إن الحرب في قطاع غزة ستكون على جدول أعمال المحادثات.

ووصل هنية مساء الجمعة على رأس وفد من حماس إلى إسطنبول، وهي من بين أماكن إقامته منذ عام 2011، والتي لم يزرها رسمياً سوى في يناير/ كانون الثاني، منذ بدء الحرب في غزة.

وكان قد التقى حينذاك وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الذي اجتمع معه مطولاً أول أمس الأربعاء في الدوحة.