الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسان سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس أبو عبيدة: نتنياهو يفضل مقتل جنوده على تبادل الأسرى تحركات أميركية لاستئناف مفاوضات هدنة غزة بين حماس وإسرائيل

أردوغان يناقش مع هنية جهود وقف إطلاق النار في غزة

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، في إسطنبول، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وجرى عقد اجتماع مغلق بين الجانبين في مكتب الرئاسة بقصر دولمة بهجة في إسطنبول، وفق ما أوردته وكالة الأناضول.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن اللقاء بين هنية وأردوغان بدأ بعيد الساعة 14,30 (11,30 توقيت غرينتش) في قصر دولمة بهجة على ضفاف البوسفور.

وكشفت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية "تي آر تي" أنّ أردوغان ناقش مع هنية جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية هناك.

وقال مكتب الرئاسة التركية إنه من غير المقرر عقد أي مؤتمر صحافي في ختام الاجتماع الأول بين الرجلين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان أردوغان قد أكد أمس الجمعة هذه الزيارة، وهي الأولى التي يلتقيان خلالها وجهاً لوجه منذ يوليو/ تموز 2023، من دون أن يكشف الهدف منها. وقال للصحافيين "دعونا نحتفظ بجدول الأعمال لنا وللسيد هنية".

وقالت حركة حماس في بيان نشر مساء الجمعة عند وصول هنية إلى إسطنبول إن الحرب في قطاع غزة ستكون على جدول أعمال المحادثات.

ووصل هنية مساء الجمعة على رأس وفد من حماس إلى إسطنبول، وهي من بين أماكن إقامته منذ عام 2011، والتي لم يزرها رسمياً سوى في يناير/ كانون الثاني، منذ بدء الحرب في غزة.

وكان قد التقى حينذاك وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الذي اجتمع معه مطولاً أول أمس الأربعاء في الدوحة.