أمام مؤتمر "الألكسو": أبو زهري يدعو المنظمات لدعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية بفلسطين الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسان سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس أبو عبيدة: نتنياهو يفضل مقتل جنوده على تبادل الأسرى

في أول هجوم إيراني مباشر على إسرائيل ,,, أمريكا أسقطت معظم مسيرات وصواريخ إيران قبل وصولها

نفذت إيران، مساء السبت، أول هجوم مباشر لها على إسرائيل، ردا على ضربة في الأول من أبريل على قنصلية طهران في دمشق ونُسبت إلى الاحتلال الاسرائيلي.

وخلال الهجوم، أطلقت إيران 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صواريخ أرض أرض، وفق ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

كشف موقع “ذا إنترسبت”، نقلا عن مصادر عسكرية أميركية، أن الولايات المتحدة أسقطت عددا كبيرا من الطائرات بدون طيار والصواريخ أكثر مما أسقطته إسرائيل خلال الهجوم الإيراني.

وأضاف: “لقد تم تدمير أكثر من نصف الأسلحة الإيرانية بواسطة الطائرات والصواريخ الأميركية قبل أن تصل إلى إسرائيل.. كان هذا بمثابة انتصار عسكري للولايات المتحدة”.

وتابع: “تشير تقديرات الاستخبارات إلى أن نصف الأسلحة التي أطلقتها إيران فشلت عند إطلاقها أو أثناء طيرانها بسبب مشكلات فنية”.

وأوضح: “من بين الـ160 صاروخا وطائرة بدون طيار المتبقية أو نحو ذلك، أسقطت أميركا أغلبيتها”.

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد، أثناء الهجوم، بأن غالبية الصواريخ التي أطلقت من إيران “تم اعتراضها خارج حدود إسرائيل”.

 

كما صرح 3 مسؤولين أميركيين، في وقت سابق لرويترز، بأن الجيش الأميركي أسقط عشرات الصواريخ الإيرانية الموجهة إلى إسرائيل.