35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

قطر تبحث مع واشنطن خفض التصعيد بالمنطقة وإنهاء الحرب على غزة

بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء مع نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، سبل خفض التصعيد في المنطقة وإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

يأتي ذلك فيما يتصاعد منسوب التوتر الإقليمي على وقع تهديدات تل أبيب بتوجيه ضربة لإيران، بعد أن شنت الأخيرة هجوما على إسرائيل ليل السبت – الأحد.

 

وجرى خلال المحادثة بين وزير الخارجية القطري ونظيره الأميركي "استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل خفض التصعيد والتهدئة لا سيما إنهاء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر"؛ حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية.

 

وأعرب وزير الخارجية القطرية عن "قلق بلاده البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، داعيا جميع الأطراف إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

 

وشدد على "ضرورة العمل المشترك لخفض التصعيد في المنطقة، وحل الخلافات بالطرق السلمية".

وجاء عن وزارة الخارجية الأميركية، أن بليكن تحدث مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري لمناقشة الهجوم الإيراني على إسرائيل.

 

وأضافت أن بلينكن ونظيره القطري أكدا على ضرورة تجنب المزيد من التصعيد.