أمام مؤتمر "الألكسو": أبو زهري يدعو المنظمات لدعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية بفلسطين الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسان سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس أبو عبيدة: نتنياهو يفضل مقتل جنوده على تبادل الأسرى

فشل في طمس جرائمه.. مقابر جماعية في غزة تفضح هول ما ارتكبه الاحتلال

عُثر على مقابر جماعية لفلسطينيين دفنهم جيش الاحتلال في باحة مجمع الشفاء الطبي شمالي قطاع غزة.

 

ووفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد تم العثور على جثث شهداء أعدمهم جيش الاحتلال ودفنهم خلال عملياته العسكرية بالمستشفى؛ جزء منها متحلل وجزء آخر عبارة عن أشلاء بعضها تعود للنساء.

 

400 حالة إعدام 

كما كشف المكتب الإعلامي أن قوات الاحتلال أعدمت أكثر من 400 شهيد من المجمع، إذ تم العثور على عشرات الجثث متحللة أو محروقة مدفونة بشكل جماعي أو فردي في أنحاء متفرقة من المجمع الطبي.

 

أما ما تم اكتشافه يوم أمس الإثنين، في بيت لاهيا شمالي القطاع فلا يقل فظاعة عما سبق، إذ تم العثور على عشرين جثة متحللة دفنت في مقبرة جماعية.

 

وتشير التقديرات إلى أن الشهداء أُعدموا ميدانيًا برصاص الاحتلال قبل أربعة أشهر، وتعمدت القوات الإسرائيلية ترك جثثهم ملقاة في الشوارع أو دفنهم في مقابر جماعية عشوائية.

 

120 مقبرة جماعية عشوائية

وبعد انسحاب جيش الاحتلال لم تستطع كوادر الإنقاذ والإسعاف التابعة للهلال الأحمر، الوصول إلى جثامين الشهداء، التي ظلت عالقة تحت الركام نتيجة للعمليات العسكرية.

 

وأشار منقذون في القطاع إلى أن بعضها تعرض للنهش من القطط والكلاب، مما دفع الأهالي لحفر مقابر جماعية ودفن الجثث لأشخاص معلومين أو غير معلومين بسبب تحلل الجثث.

 

ويعكس ما تم اكتشافه من مقابر جماعية؛ سياسة الإبادة الممنهجة من قبل جيش الاحتلال.

 

وقد وثّق المركز الأورومتوسطي وجود 120 مقبرة جماعية عشوائية، تم حفرها داخل الساحات العامة ومحيط المستشفيات، وأخرى حفرت في مساحات فاصلة بين الشوارع والمدارس والملاعب والأسواق وحتى المنازل.

 

المصادر: العربي