سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس أبو عبيدة: نتنياهو يفضل مقتل جنوده على تبادل الأسرى تحركات أميركية لاستئناف مفاوضات هدنة غزة بين حماس وإسرائيل الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزة

سرايا القدس وقوات عمر القاسم تقصف "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة

 أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها وبالاشتراك مع قوات عمر القاسم قصفت "سديروت"، ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فقد تم إطلاق 8 صواريخ من غزة باتجاه "سديروت"، بالتزامن، أفادت بسماع دوي صفارات الإنذار.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل فيه المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى"؛ رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر، وتتصدى لقوات "جيش" الاحتلال المتوغِّلة، وتستهدفها في محاور التقدّم والاشتباك.

والجمعة، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، بالاشتراك مع سرايا القدس، استهداف تجمعات جنود الاحتلال في منطقة الشيخ عجلين جنوبي مدينة غزة، وذلك بصواريخ قصيرة المدى.

أما كتائب شهداء الأقصى، وبالاشتراك مع كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم، أطلقت رشقة صاروخية في اتجاه موقع "كفار عزة" الإسرائيلي العسكري في غلاف غزة.

وبالتزامن، أعلنت سرايا القدس، أن مقاتليها أوقعوا رتلاً عسكرياً إسرائيلياً مكوّناً من 3 دبابات "ميركافا" وجرافتين من نوع "D9" في حقل من الألغام والعبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار.

وأكدت السرايا وقوع الجنود الإسرائيليين بين قتلى وجرحى ما اضطر الاحتلال إلى استدعاء الطيران المروحي لإجلائهم، وذلك في موقع "مالك" العسكري شمالي النصيرات.